المنتخب السعودي للسيدات يحقق فوزه الأول دولياً

حقق المنتخب السعودي للسيدات فوز تاريخي في أول مبارياته الدولية على منتخب جزر سيشل بنتيجة هدفين مقابل لا شيء وذلك في البطولة الدولية الثلاثية الودية المقامة في المالديف والتي تضم كلا من منتخب السعودية و جزر سيشل والمالديف.

تمكنت اللاعبة البندري مبارك لاعبة المنتخب السعودي لكرة القدم من تسجيل أول أهداف  المنتخب الدولية في شباك فريق جزر سيشل في الدقيقة الرابعة عشر من عمر اللقاء، وأضافت اللاعبة مريم التميمي الهدف الثاني لمنتخب الخضر للسيدات في الدقيقة 49 من ركلة جزاء احتسبت للفريق السعودي لينتهي اللقاء بفوز سيدات السعودية بنتيجة 2 / 0.

أقامت المديرة الفنية للمنتخب السعودي مونيكا ستاب برنامج أعداد للمنتخب السعودي للسيدات تضمن العديد من المراحل والمعسكرات الداخلية في مدينة جدة والرياض بجانب خوض العديد من اللقاءات مع الفرق المحلية لاختيار أبرز العناصر الجيدة في المملكة.

خطوات تشكيل منتخب السيدات السعودي

بدء التفكير في تكوين منتخب السيدات لكرة القدم ليمثل المملكة العربية السعودية خارجيا في عام 2019 وذلك بعد تشكيل إدارة كرة القدم النسائية وبذل المسؤولين بالمملكة جهودا كثيف من أجل تكوين منتخب نسائي يحمل اسم السعودية ليمثله في المحافل القارية والعالمية.

تشكيل الأخضر السعودي في المباراة

بدأت الألمانية مونيكا ستاب المديرة الفنية للمنتخب السعودي الأول للسيدات لكرة القدم مباراة جزر سيشل الودية بتشكيل مكون من سارة خالد في حراسة المرمى وبيان صدفة و لانة عبدالرزاق و تالة الغامدي و لبن محمد في خط الدفاع وتواجد في خط الوسط الدفاعي كلا من ليان جوهري ومريم التميمي وسارة محمد وفي الجانب الهجومي تواجدت البندري مبارك ونورة إبراهيم والبندري هوساوي.

الفيفا يصنف سيدات السعودية في آسيا

صنف الأتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” منتخب السعودية للسيدات ضمن الفرق النسائية لكرة القدم في قارة آسيا ليتواجد الأخضر السعودي في المركز ال 34 في الفرق النشط في القارة كما حل المنتخب السعودي للسيدات المركز العاشر عربيا في التصنيف الصادر عن الفيفا.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.