المنتخب المغربي يصنع المستحيل أمام برازيل أوروبا ويصل إلى المربع الذهبي

المنتخب المغربي يصنع المستحيل أمام برازيل أوروبا ويصل إلى المربع الذهبي

تأهل المنتخب المغربي للدور نصف النهائي من كأس العالم قطر، بعد تغلبه على نظيره المنتخب البرتغالي بهدف دون مقابل، ليصبح أول منتخب عربي يصل إلى هذا الدور في تاريخ القارة السمراء.

المنتخب المغربي

المنتخب المغربي يتأهل لنصف النهائي 

التقى مساء اليوم، المنتخب المغربي بنظيره منتخب البرتغال، على ملعب  الثمامة، ضمن منافسات  الدور ربع النهائي من كأس العالم قطر، وانتهت المباراة بفوز أسود الأطلس على برازيل أوروبا بنتيجة مشرفة للعرب.

وشارك اللاعب المغربي يوسف النصيري في تسجيل هدف المباراة الوحيد لمنتخب المغرب، في الدقيقة 42 من زمن اللقاء.

 

كما شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة، في الدقيقة الـ51 من عمر اللقاء، لكنه لم يستطيع تقديم مهاراته المعتادة في الملاعب أمام العرب.

وكان المنتخب المغربي هو المنتخب الوحيد من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، الذي وصل إلى دور الثمانية بمونديال قطر 2022.

أول تعليق من الركراكي بعد فوز المغرب 

علق المدير الفني للمنتخب المغربي، وليد الركراكي، على صعود المغاربة إلى نصف نهائي كأس العالم.

وصرح الركراكي لقناة الكأس القطرية: ” وجهنا فريقاً قوياً وكبيراً بكل نجومه وتفوقنا عليه رغم الإصابات التي نعاني منها، من بقي على الميدان قاتل بهذه العقلية”.

وأضاف: ” كان علينا أن نكتب التاريخ لإفريقيا وسعيد جدآ لتحقيق هذا الإنجاز”.

وتابع الركراكي: “المسألة أننا نتقدم بمواهبنا  رغم كل الإصابات التي حدث للاعبين، تمسكنا وخلقنا هذه الروح من أجل إسعاد الشعب المغربي”.

واختتم تصريحاته قائلا: “إفريقيا عادت إلى الساحة حتى نتجاوز سقف التوقعات”.

والجدير بالذكر أن  منتخب أسود الأطلس، أصبح المنتخب الثالث الذي يضمن مقعداً في الدور نصف النهائي بتأهل منتخبي كرواتيا والأرجنتين أمس الجمعة  على حساب منتخب البرازيل وهولندا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *