المنتخب الوطنى ببطولة كأس العالم لليد

كتب /إسماعيل محسن

كلمة السيد الرئيس :
أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد رقم 27في ظروف عالمية متخدين كافة الإجراءات الاحترازية.

وجاءت كلمة سيادته كالآتي :
بسم الله وعلى بركة نرحب بالسادة الضيوف الكرام المتواجدين حاليا في أكبر تجمع رياضي بالعالم وأوكد لكم و بكم ومعكم أن العالم أصبح يتفهم قيمة التعايش مع كورونا
وسنتجاوز أكثر تماسكا وتفهما للحياة والسلمية بين الشعوب
ونعلن افتتاح بطولة العالم لليد الرجال ال27بمصر.

كلمة رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد :

أشاد الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بالتحدي المصري للاصرار على تنظيم المونديال رقم 27في ظل جائحة فيروس كورونا كوفيد 19.

وصرح باللغة الإنجليزية ( أننا قمنا باختارنا السيناريو الأصعب وهو تنظيم البطولة في ظل شدة الحرج الحادث في أنحاء العالم منذ عام 2020 حيث إلغاء 3بطولات في روسيا وألمانيا وإيطاليا بسبب فيروس كورونا).

واضاف حديثه علينا جميعا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتنظيم العديد من اللقاءات واتخذ نا القرار بأن الكل سيشارك ووافقو جميعا وانه سيتم الحد من مخاطر واي عدوى للبطولة لأن هذه البطولة تمثل الضوء الأكبر في العالم وهذا التنظيم أكبر ر دليل على القدرة على انجاح البطولة.

واختتم حديثه قائلاً (هنا اتحدث باللغة العربية والتقدم بكل
الشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجهوده ودعمه الكبير من متابعة للتنظيم وصول الفرق حيث انني اعمل كرئيس اتحاد دولي منذ عشرون سنة وشهرين ولم يحدث ماحدث هنا بفضل رعاية سيادته للرياضة.

واختص الشكر لمجلس الوزراء ووزير الشباب وبطولة تاريخية منتظرة حيث أن الكل قام بتعليق نشاطه ولكن التحدي المصري فاجأ العالم وشكر خاص للحضور جميعا.

ونجحت الشركة الأفريقية للأمن والحراسة لتأمين مراسم استلام كأس العالم لكرة اليد، حيث وصل إلى مطار القاهرة الدولي بصحبة المنتخب الدنماركي حامل لقب البطولة السابقة.

وبدوره، أكد اللواء محمد نبيل الدسوقي رئيس مجلس إدارة لأفريقية، على تشديد كافة الخدمات الأمنية والحراسة الخاصة بالكأس، منذ لحظة وصوله ومرافقته حتى تسليمه للمنتخب الفائز في نهاية البطولة.

يذكر أن الشركة الأفريقية تؤمن كأس العالم لكرة اليد، حيث تشمل عمليات التأمين والحراسة كافة مراحل البطولة من وصول المنتخبات وحفلي الافتتاح والختام وجميع المباريات على الصالات الأربعة المستضيفة للمنافسات إضافة إلي تأمين تدريبات المنتخبات المشاركة بالمونديال، ويعد ذلك استكمالا للنجاحات التي حققتها “الافريقية” بداية من تنظيمها لكأس الأمم الأفريقية 2019 مرورا بالعديد من الأحداث والبطولات المختلفة.

افتتاح البطولة :

وكان اللقاء الافتتاحي بين منتخب مصر أمام نظيره تشيلي في تمام السابعة مساءا وسبقه مراسم حفل الافتتاح.

بدأ منتخب مصر لكرة اليد بطولة كأس العالم 2021 المقامة على أرضه بأفضل شكل ممكن وحقق انتصارا كبيرا على تشيلي بنتيجة ويقام المونديال في نسخته الـ27 في مصر في الفترة ما بين 13 إلى 31 يناير الجاري.

ويحل منتخب مصر في المجموعة السابعة جواو كل من السويد والتشيلي ومقدونيا الشمالية عقب انسحاب التشيك بسبب كثرة المصابين بكورونا في صفوف فريقها.

ويعد ذلك الانتصار هو الأول لمنتخب مصر في مباراته الأولى في المونديال منذ نسخة 2015 حينما تغلب على الجزائر بنتيجة 34-20.

بداية اللقاء :

وبدأت المباراة بشكل متوازن بين الفريقين وكانت النتيجة تشير للتعادل بهدفين لكل فريق عقب مرور خمس دقائق.

ولكن منذ ذلك الحين وسع منتخب مصر النتيجة ووصل الفارق في بعض فترات المباراة إلى تسعة أهداف.

وأنهى منتخب مصر الشوط الأول متقدما في النتيجة 18-11.

وفي الشوط الثاني قلص منتخب تشيلي النتيجة مع قدوم الدقيقة 50 إلى 28-22.

لكن الفراعنة استطاعوا الحفاظ على التقدم إلى أن أنهوا المباراة بنتيجة 35-29.

غيابات في صفوف المنتخب الوطني :

يذكر أن المباراة شهدت غياب كل من أحمد الأحمر وأحمد هشام “سيسا” وإسلام حسن وعبد الرحمن فيصل.

رجل اللقاء الأول للمنتخب الوطنى :

وقد حصل يحي الدرع رجل لقاء الافتتاح وفوز المنتخب المصري لما قدمه من أداء وتسجيل للأهداف.

لقاءات مابعد المباراة /

تصريحات محمد فتوح هاشم :
صرح محمد هاشم لاعب منتخب مصر لكرة اليد عن أهمية البداية وكأنها بمثابة اختبار ذاتي للفريق حيث اننا لم نخض مباريات ودية كثيرك نظرا لجائحة كورونا وقلة المباريات وصعوبة التأهيل لنا ونمتلك فرقة جيدة ومصر أعلى فنيا وغياب الجمهور ونلعب من أجل مصر والجمهور ونقاتل أكثر واكثر.

وأضاف هاشم لم نستسهل ولكن جهل الفريق المنافس تشيلي يلعب دون سيستم معين وقلة الانسجام في اول ماتش وناخذ الأمور خطوة خطوة والدفاع لدينا مصنف في العالم وحراسة المرمى في امان في وجود هنداوي والطيار
واختتم هاشم حديثه عن تنوع الأجيال بين صفوف المنتخب لا تسبب اي مشاكل ولكننا نلعب وكأننا جيل واحد ولا يوجد اي فروق وكلنا على قلب رجل واحد الهدف لنتخطي أعلى إنجاز وصل إليه المنتخب من قبل.

تصريحات بورندو جرتشيا المدير فني للمنتخب :

أعلن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة اليد أن سبب استبعاد الأحمر عن مباراة الافتتاح إصابته في الظهر ولم يكتمل التعافي والاستشفاء ونجهزه جيدا للالتحاق باللقاء القادم تمام مقدونيا.

وأضاف بورندو أن الشوط الأول كان متميز ا ولكن وهناك أخطاء وتحسن الموقف تماما في الشوط الثاني واشارك جميع اللاعبين لامن في حاجة لجميع اللاعبين وهذا جيد بالنسبة لي وللمنتخب.

واكد بروندو انه سعيد بالأداء الرائع ومشاركة الجميع وأنه
ليس هناك ضعف لأن فريق تشيلي هذه طريقتهم في الأداء ولعبنا لقاءا كان جيدا وبصورة أفضل في الشوط الثاني.

واختتم انه على الجميع أن يشارك في اللعب واستغلال الفرص وخلق مساحات وحاولنا التسديد بقوة والكل قاتل بشراسة وسنرى اداءا متميزا خلال المونديال.

تصريحات كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر:

أثنى كريم هنداوي حارس مرمى منتخب مصر لكرة اليد في المونديال على الفوز وعلق ب:الحمد لله فوز مهم وأهمية المباراة كبيرة لأنها نقطة الانطلاقة والقادم أصعب ونركز جيدا وقدمنا مباراة جيدة.

نحاول أن نسجل مبكرا ونسهل اللقاء والافتتاح يوجد به مفاجآت وهذا ماكنا نخشاه ولكن التركيز الجيد الذي قدمناه يسر علينا اللقاء وحسمنا اللقاء لصالحنا.

وأضاف كلماته بالثناء على كابتن /حمادة النقيب الحارس السابق لمنتخب مصر لكرة اليد معبر بأن (تاريخ كرة اليد في شخص الكابتن حمادة النقيب وقد حصلت على شرف معه فهو تاريخ في كرة اليد ونتمنى دعوات المصريين للوصول إلى أعلى نقطة وأعلى إنجاز في المونديال.

لقاءات الجولة الثانية:

وسيلعب منتخب السويد أمام مقدونيا الشمالية الأربعاء في تمام التاسعة والنصف مساء.

ويخوض منتخب مصر المباراة الثانية له في البطولة أمام مقدونيا الشمالية السبت المقبل في تمام السابعة مساء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *