السيسي..  يفتتح مدينة المنصورة الجديدة اليوم 1 ديسمبر

افتتح اليوم الرئيس السيسي مدينة المنصورة الجديدة، وجامعة المنصورة الجديدة، ويتفقد إحدى قرى مبادرة حياة كريمة من بينهم قرية الحصص بمركز شربين.

المنصورة الجديدة
مدينة المنصورة الجديدة

مدينة المنصورة الجديدة

استعدت محافظة الدقهلية اليوم الخميس لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  ليفتتح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة التي تقع على مساحة تبلغ 2063 فدانا.

وتحدث السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن مدينة المنصورة الجديدة التي تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط تأتي في إطار مجموعة المدن الذكية الجديدة التي شرعت الدولة في تشييدها على امتداد رقعة الجمهورية.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن مدينة المنصورة الجديدة تعتبر أحد شرايين التنمية في ساحل مصر الشمالي، باعتبارها تتوسط محافظات الدقهلية وكفر الشيخ ودمياط.

وتابع باسم راضي، إن المدينة تحتوي على جميع المرافق والخدمات من مناطق حكومية، وأسواق، ودور عبادة، وأيضاً تحتوي على مناطق ترفيهية وثقافية، ومناطق خاصة بالمطاعم، وحدائق  مركزية بإطلالة ساحلية على البحر المتوسط.

افتتاح المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة 

ويبلغ طول مدينة المنصورة الجديدة 14 كيلومتر مربع على الطريق الساحلي بجانب مدينة جمصة كامتداد لها  حتى حدود محافظة كفر الشيخ، وتبعد مدينة المنصورة الجديدة 54 كيلومتر مربع عن مدينة المنصورة القديمة.

وتضم المدينة الذكية الجديد جميع المرافق والخدمات التي يحتاجها كل مواطن لمباشرة حياته الطبيعية، لتصبح مدينة المنصورة جاهزة تماماً للبدء في انطلاق المدن الذكية المصرية الجديدة.

كما تمتلك مدينة المنصورة الجديدة ثلاثة أنواع من مشاريع الإسكان،  وهي مشروع الإسكان الاجتماعى، ومشروع الإسكان المتوسط، ومشروع الإسكان السياحي، إلى جانب أن جميع وحدات الإسكان الاجتماعى تضم مشاريع إسكان فيلات مودرن، وأيضاً فيلات كلاسيك، ومشروع الإسكان الفاخر جنة، ومشروع سكن مصر، ومشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي، وقد تم الإنتهاء من المرحلة الأولى.

وعن الإسكان الفاخر فقد تم الإنتهاء من 2100 فيلا ما بين منفصلة ومتصلة وشبه متصلة، وتشمل 499 فيلا منفصلة و152 فيلا متصلة و498 فيلا شبه متصلة، بمساحات تبدأ من 240 إلى 540 متر مربع، وتم تسويق جزء منهم للمواطنين، كما أن جميع الفيلات كامل التشطيبات الخارجية، على أن يتولى أعمال التشطيبات الداخليه للعملاء، لاختيار ما يناسب كلا منهما من ألوان وغيره.

والجدير بالذكر أن تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مدينة المنصورة الجديدة، بطول 4.2 كم، ويضم الكورنيش، ممشى، كافتيريات، برجولات،  مقاعد، مساحات خضراء واسعة، حارة دراجات، ملاعب، أماكن للقراءة والانترنت، وأيضاً أماكن خاصة لألعاب الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *