المواد الطبيعية طريق التخفيف والتخلص من الآلم

 

تقرير: آمال محمد أحمد

يلجأ كتير من الأشخاص إلي الأدوية المسكنة لتقليل الشعور بالألم وبألفعل تساعد هذه الأدوية في تخفيف الألم ولكنها يمكن أن تؤدي إلى أضرار صحية أخري مثل الأم المعدة وغيرها من أثار السلبية علي الجسم.

ولذلك يفضل أستخدام المواد الطبيعية البديلة للأدوية حيث أنها فعالة في تقليل الشعور بالألم دون أن تسبب أضرار بالجسم .

المواد الطبيعية
فيما يلي مجموعة من المواد الطبيعية التي تساعد في تسكين الآلام :

الزنجبيل : يشتهر الزنجبيل بخصائصة المضاد للالتهابات والأكسدة والسرطان هذا الجذر أكثر فعالية من أي مسكنات في التخلص من الآلام .

الفلفل الحار : الكاسيسين هو المركب الرئيسي الموجود في الفلفل حار ويعمل كمسكن طبيعي للألم ويمكن أن يساعد هذا المركب في تقليل آلام الاعصاب والعضلات والمفاصل .

الكركم : يحتوي الكركم علي مركب الكركمين وهو مضاد للأكسد بطبيعتة ويمكن أن يساعد في تقليل الألم والالتهابات .

ويحمي الكركم الجسم أيضا من جزيئات الجذور الحرة التي تلحق الضرر بالخلايا والانسجة ويستخدم الكركم في علاج عسر الهضم وقرحة المعدة واضطربات المعدة .

أوراق الصفصاف : يحتوي أوراق الصفصاف علي الساليسين الكيميائي والذي يشبة المكون الاساسي في الاسبرين وبالتالي فإنه فعال في تخفيف الأم الرأس وأسفل الظهر والعظام بشكل عام .

القرنفل : يمكن استخدام القرانفل لعلاج كثير من المشاكل الصحية حيث يخفف الغيثان ويساعد في علاج نزلات البرد كما أن فعال في تخفيف ألم الرأس والتهاب المفاصل والام الأسنان.
يمكن وضع كمية صغيرة من زيت القرنفل علي اللثة لتخفيف الأم الأسنان .

 

بعض أنواع الزيوات :

تحتوي بعض أنواع الزيوات علي خصائص مضاد الإلتهابات وتقلل من الآلام مثل زيت اللافندر وزيت الروزماري وزيت النعناع وزيت الخردل وزيت اللبان .

زيت اللافندر : يساعد اللافندر في تقليل الألم والقلق والاكتئاب حيث يتم استنشاقة أو وضعة موضعيا أو إضافتة الي حمام دافئ .

زيت النعناع : يساعد هذا الزيت علي تهدئة وتبريد المنطقة المصابة كما يعمل كمضاد للالتهابات ويحد من الألم الظهر لأنه يمكن أن يخدر الألم بسرعة بعد الإصابة أو الإجهاد الحاد مع توفير حماية ضد الالتهابات .
يمكنك استخدام شكل مخفف من زيت النعناع مباشرة علي ظهرك والاستمتاع برائحتة والاسترخاء .

زيت اللبان : استخدام زيت اللبان لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بما في ذلك الألم المزمن والالتهابات .
فإن الاحماض في اللبان لها خصائص مضادة للالتهابات ومسكنه وقد تساعد في تقليل استجابات المناعة الذاتية ومنع حدوث ضرر في الغضروف .

زيت الخروع : يمتلك زيت الخروع بين مكوناته علي حمض ريسيتاليك المضاد للالتهابات كما له القدرة على تسكين الأم الظهر

زيت الزيتون : يفيد زيت الزيتون في علاج الأم العضلات والتهابات المفاصل في مختلف المناطق من الجسم لذلك يستعمل في الطب الهندي لتدليك.

ويوصي به الأطباء ويمكن تدليك الجسم بشكل كامل باستعمال مقدار نصف كوب من زيت الزيتون البحر للحصول على فوائدة كما يمكن مزجه مع زيت عطري مثل زيت الورد وزيت الغرنوفي لإضافة رائحة عطرية لزيت الزيتون .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *