النائب هيثم الحريري: ” لايجب أن يتحمل المواطنين أعباء أخطاء الماضي بشان المصالحة في مخالفات البناء”

عدد الزوار : 2

 

كتب : محمد القاضي

أكد النائب “هيثم الحريري” انه نشأت مشاده كلامية خلال مناقشة لجنة الإدارة المحلية” بمجلس النواب” للاثر التشريعي لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء.

ونشأت المشادة عندما قال النائب هيثم الحريري ” لا يجب أن يتحمل المواطنين أعباء أخطاء الماضي ” وقاطعه النائب أحمد السجيني ” نحن أمام تشريع يحقق مكتسبات للمواطنين ” وتابع الرد عليه “الحريري ” قائلا ” هذا خطأ في التطبيق تتحمله الحكومه ونحن أيضا مسؤلون عليه .

وأوضح الحريري فكرته بأنه يقصد أنه لايتعارض مع القانون ولكن يتعارض مع الكيفيه التي تعمل بها الحكومة في تطبيق القانون وتوجد مشكلات من جانب المواطنين، ويري انه لابد علي الحكومة أن توافق علي طلبات خفض رسوم التصالح مع الحكومة بشأن مخالفات البناء .
وواصل السجيني كلامه ” الحكومة لن تعامل المواطن علي انه سارق تيار كهربي، ولكن نتائج تطبيق هذا القانون ستعود بالنفع علي المواطنين ، وسيحظي المواطنين بمكتسبات شرعية .

وانتهي النقاش بقول السجيني ” هناك تناغم كبير بين السلطات التشريعية والتنفيذية ولا تغفل الحكومة عن حقوق الإنسان اثناء تطبيق هذا القانون، وستتعامل بشكل عقلاني مع المشكلة والحساب سوف يكون بشكل سياسي وسوف تراعي الحكومة المستويات الاقتصاديه والاجتماعية بين المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock