الهلال يصارع العميد علي صدارة ترتيب الدوري السعودي

ترتيب الدوري السعودي، لا يزال نادي الاتحاد السعودي يتصدر جدول ترتيب الدوري السعودي بعد مرور 24 جولة من عمر مسابقة الدوري السعودي للمحترفين محققًا الكثير من الأرقام القياسية التي تثبت أن النمور كانت في الموعد هذا العام لمحاولة استرداد اللقب الغائب عن قلعة الاتحاد منذ عدة سنوات.

يعتبر الدوري السعودي للمحترفين من أقوى الدوريات في المنطقة وذلك بسبب وجود لاعبين على مستوى عالي في كافة فرق الدوري الستة عشر، وهذا ما اتضح من خلال مشاركة الهلال السعودي ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في فبراير الماضي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

انتهت أمس الإثنين 13 / 3 من العام الجاري منافسات الجولة ال 24 بعد لعب العديد من المباريات القوية في هذه الجولة ومن أبرزها مباراة الاتحاد أمام الشباب والتي انتهت بهزيمة الأخير بهدفين مقابل لا شئ ليحافظ الاتحاد على الصدارة ويهبط الشباب إلى المركز الثالث.

ترتيب النمور في جدول الدوري السعودي

يحتل فريق الاتحاد السعودي المركز الأول ف ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الحالي 2021 / 2022 وذلك بعد فوزه على الشباب في الجولة الماضي، ليواصل رحلة الصدارة بعد لعب 24 مباراة في بطولة الدوري، تمكن فريق الاتحاد من تحقيق الفوز في 18 مباراة و تعادل في 3 مباريات وخسر نفس العدد وسجل لاعبوه 51 هدف واستقبلت شباكه 20 هدف ليتصدر برصيد 57 نقطة.

زعيم آسيا يواصل صحواه خلف الاتحاد

فاز فريق الهلال زعيم آسيا وبطل النسخة الماضية من بطولة الدوري على فريق الرائد في الدقائق الأخير من المباراة بهدف لموسى ماريجا ليصعد إلى المركز الثاني برصيد 46 نقطة وبفارق مبارتين عن المتصدر أمام فريقي الفيحاء والاتفاق، سجل الهلال 43 هدف وسكنت شباكه 21 هدف وفاز في 13 لقاء وتعادل في 7 وخسر في مبارتين فقط.

الشباب يتفوق على النصر في ترتيب الدوري

رغم هزيمة فريق الشباب أمام الاتحاد في المباراة الماضية إلا أن الاتحاد ما زال في المراكز المتقدمة حيث يحتل الفريق المركز الثالث برصيد 46 نقطة، وهو نفس عدد نقاط الهلال ولكن فارق الأهداف جعل الهلال متقدم على الشباب في الترتيب ويأتي فريق النصر السعودي في المركز الرابع برصيد 45 نقطة ويليه فريق ضمك في المركز الخامس برصيد 39 نقطة.

أبرز الأرقام بعد مرور 24 جولة من الدوري السعودي

لا شك أن لغة الأرقام دائمًا ما يكون لها مدلول معين، نرصد في السطور التالية أبرز الأرقام للموسم الحالي من الدوري السعودي للمحترفين.

يعد الاتحاد هو صاحب أقوى هجوم برصيد 51 نقطة وأضعف خط هجوم هو متذيل الترتيب فريق الحزم ب 15 هدف، أما أقوي خط دفاع فكان لفريق الفيحاء برصيد 18 وأضعف الفرق في الدفاع هو فريق الحزم.

وبالحديث عن أكثر الفرق تحققيًا للفوز فكان من نصيب الاتحاد ب 18 فوز والأقل هو الحزم ب 3 انتصارات فقط أما أكثر الفرق تعادلًا في الدوري فهم الأهلي والتعاون والفيصلي بعشرة تعادلات لكل فريق والأكثر خسارة هو فريق الحزم وتلك الأرقام بعد مرور 24 جولة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

ويهبط ثلاث فرق من أندية الدوري السعودي للقسم الأدنى والذي يتواجدون  في الثلاث مراكز الآخير من ترتيب الدوري وهم الآن قبل 6 جولات من النهاية الاتفاق برصيد 24 ثم الباطن 22 نقطة وأخيرًا الحزم ب أربعة عشر نقطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.