الوفاق الوطني يحتفل بتخرج طلبة معهد الدراسات الدبلوماسية

كتبت: هبة معوض

بحضور السيــد محمد الطاهــر حمــودة سيالــــة، معالي وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، ومدير معهد الدراسات الدبلوماسية الدكتور عياد البي، أقيم صباح اليوم الخميس، الموافق، 25/2/2021 حفل تخريج الدفعة (( 16 )) لطلبة معهد الدراسات الدبلوماسية للعام الدراسي 2019 -2020 ميلادية بقصر الملك بمنطقة شط الدهماني بطرابلس.

وخلال هذه الاحتفالية المباركة تم توزيع شهائد التخرج على الطلبة والطالبات وسط فرحة غامرة ارتسمت على وجوه الحضور وخاصة ممن تسلم شهادته التي نال بها مكانة مرموقة بين أقرانه.

و ألقى معالي الوزير كلمة بهذه المناسبة هنأ فيها الطلبة الخريجين بنجاحهم ، وبارك الجهود التي بذلت من قبل إدارة المعهد وطاقم التدريس ولجان الامتحانات وإدارات ومكاتب الوزارة التي أسهمت في التدريب والتأهيل العلمي لهؤلاء الشباب.

وقال لهم:” إنكم ستعيشون في بيئة عمل جديدة ومغايرة لها مميزاتها وحساسيته وخاصيتها والتي تختلف عن غيرها من وظائف الدولة الأخرى وبذلك وجب عليكم التحلي بالأخلاق السامية والنظرة الثاقبة والثقافة الغزيرة والشخصية الدمثة ، حيث يترتب عليكم لاكتساب تلك الفضائل أن تتعلموا وتكتسبوا الخبرة وإن تتدربوا من خلال الاطلاع الواسع ، وتحليل الأحداث وفهم الأمور بتأني ومتابعة دقيقة”.

ونوه معاليه في كلمته للطلبة، إن شخصية الوزارة من شخصيتكم ومهاراتها من مهاراتكم وقوتها من قوتكم وكسب الاحترام لها من إحترامكم لذواتكم ، وأنتم لستم ممن يجهل خطورة هذه المرحلة التي نعيشها ، كما تعوون حاجة بلادكم إليكم للخروج بها إلى بر الأمان.

ومن جانبه عبر مدير المعهد الدبلوماسي الدكتور / عياد البي في كلمته بهذا المحفل الجميل عن سعادته وكافة موظفي المعهد وطاقم التدريس بتشريف معالي الوزير حضور حفل التخرج وتسليم شهائد التخرج لمستحقيها.

وقال في كلمته:” نحتفل اليوم بتخريج الدفة السادسة عشر من الملحقين الدبلوماسيين بعد بعد عام ونيف من الدراسة وبذل الجهد في سبيل الارتقاء بمستوى المهام المنوطة بعمل المعهد ، وصلنا اليوم إلى هذه اللحظة التي توجت بتخريج كوكبة من الملحقين الجدد ليكونوا دعما وسندا لكل الكفاءات والخبرات في وزارة الخارجية وتمثيل الدولة الليبية على الوجه الأمثل”.

وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية لكل الحاضرين مع معالي الوزير وهنأ الطلبة بعضهم بعضاً منطلقين إلى مرحلة جديدة من مسيرة بناء الوطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *