الولايات المتحدة الأمريكية أجمل ١٠ وجهات سياحية بها… تعرف عليهم

يطمح الكثير من البشر من الجنسيات العالم المختلفة بالسفر إلى أمريكا لروعة و جمال أماكنها السياحية العديدة في عدة ولايات مختلفة ، وتتميز بتصاميمها المبهرة للمباني التي تجمع بين النحوتات الكلاسيكية والواجهات العصرية والمنتزهات الخضراء الشاسعة وثقافتها المتعددة.

 

نقدم اليكم  أفضل ١٠ وجهات سياحية في أمريكا

 

١- السياحة في نيويورك

 

تعد ولاية نيويورك  أشهر ولايات أمريكا التي لا يُمكن لسائح إسقاطها من حساباته أثناء السياحة في الولايات المُتحدة حيث تعد أجمل المدن في العالم.

تتميّز بطبيعتها الخلابة فتمثل نقطة التقاء نهر هدسن والمحيط الأطلنطي في ثوبٍ عصري تعكسه ناطحات السحاب السكنية والمباني التجارية والمالية العملاقة في مانهاتن.

 

ومن أهم معالم أمريكا في نيويورك:

 

١-تمثال الحرية.

الولايات

٢- متحف الفن الحديث

٣-مركز روكفلر

٤-متحف المتروبوليتان للفنون

٥-ميدان التايمز

٦- سنترال بارك.

 

٢-السياحة في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا:-

تتميز لوس أنجلوس بالحيوية والتنوع سياحي، حيث تضم مجموعة من أهم المعالم التاريخية والثقافية.

من المدن التي يجب عليك معرفتها أثناء السياحة في أمريكا مثل متحف كاونتي للفنون بداخل متحف رو Row.

 

كما ضمت مجموعة من أماكن الترفيه مثل مدينة والت ديزني التي تنظم حفلات موسيقية وعروضًا للرسوم المتحركة.

يونيفرسال ستوديوز بهوليوود حيث يعد افضل استديو للأعمال السينمائية الأمريكية، وركوب الدراجات على طول الطريق الرئيسي بالمدينة و الاسترخاء على شواطئها الجميلة.

الولايات

٣-أهم 3 جزر في ولاية هاواي:

 

١-جزيرة أواهو:-

تعد أكبر جزر هاواي من حيث كثافتها السكانية ،وتتميز بأنها أفضل شواطئ لمُحبي المواقع الأثرية والمتاحف مع إطلالة ساحرة على البحر مثل ميناء بيرل، مع تسلق الجبال  وركوب الأمواج على شاطئ.

 

2- جزيرة ماوي:-

 

تعدثاني أكبر جزر هاواي ومعقل لأفضل شواطئ العالم حيث مشاهدة أسراب الحيتان الضخمة أثناء قفزاتها المدهشة على شاطئ مدينة لاهاينا ،والاستمتاع بزيارة المُتنزه التاريخي اياو فالي ستيت بارك.

 

3- جزيرة هاواي:-

 

تعد من الجزر البركانية في أمريكا بقلب هاواي حيث الاستمتاع بمشاهدة الصراع و المنافسة  بين الغابات الجبلية المطيرة والحمم البركانية كيلاويا البركان الأكثر نشاطاً على وجه الأرض مع الوديان والبحيرات الجليدية  بالطبيعة الشاطئية.

 

 

٤-السياحة في آناهايم بولاية كاليفورنيا:-

 

تتميز المدينة بتنوع معالامها السياحية بما يمتع رغبات السياح المُختلفة ، يتواجد بها متنزهات ديزني لاند ونوتس بيري الترفيهية.

والرياضات المائية وكورنيش المدينة حيث المشي وتواجد أرقى المطاعم والحانات والمتاجر ،والمتاحف الثقافية وأشهرها ماركوني أوتوموتيف، باتل شيب لوا، مركزي ديسكفري وموزوزي الثقافيين.

 

٥-السياحة في واشنطن دي سي:-

تعتبر أهم مدن أمريكا رغم صغر مساحتها،  كما تعد هي العاصمة والمركز السياسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتتميّز واشنطن بموقعها الجغرافي بين ولايتي ميريلاند وفيرجينيا، ويقبل عليها الآلاف  على زيارة معالمها.

مثل المباني الحكومية كلاسيكية التصميم كمبني العاصمة والبيت الأبيض ،والمتاحف والمزارات التاريخية مثل متحف الهولوكست الأمريكي وتذكاري لينكولن ومارتن لوثر كينج وتذكار الحرب العالمية الثانية ومركز كينيدي الثقافي.

٦-السياحة في مدينة سان دييغو بولاية كالفورنيا:-

تسمي بمدينة الفن والثقافة حيث تضم تلك المدينة 90 متحف ومتنزه يروون تاريخها العريق، بالاضافة إلى شواطئها الخلابة المثالية لعطلات العائلات حيث الاستمتاع بأجواء استرخائية هادئة لا تخلو من الترفيه.

٧-السياحة في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا:-

يتميز بموقعها الخلاب على المُحيط وسلسلة من التلال الخضراء، الي جانب المواقع الأثرية والمتاحف والمراكز الثقافية التي تستعرض تاريخ المدينة العريق.

ومن أشهرهم جسر البوابة الذهبية أعلى خليج سان فرانسيسكو ببنائه البرتقالي الضخم وأضوائه الليلية التي تُزيده جمالًا في أعين هواة المشي.

 

٨-السياحة في شيكاغو بولاية إلينوي:-

تُعد مدينة شيكاغو من أجمل مدن أمريكا وولاية إلينوي تحديدًا بفضل موقعها  على بحيرة ميتشغان.

تتميز بانها ذات  مزيج معماري مُتميّز يجمع بين الكلاسيكية والرزانة والعصرية الجريئة الفجة في نفس الوقت.

 

وتضم أشهر ناطحات السحاب في البلاد مثل برج ومركز جون هنكوك الذي يُقارب ارتفاعه 1500 قدم، برج ويليس، برج تريبيون المُصمّم على الطراز القوطي العصري.

 

إلى جانب  ذلك مجموعة من المتاحف والمعارض الفنية أشهرها معهد شيكاغو للفنون، المتحف الميداني للعلوم البيولوجية والأنثروبولوجية، متحف العلوم والصناعة.

مع مجموعة من الحدائق والمُتنزهات البرية مثل متنزه شيد المائية، حديقة حيوان لنكولن، حديقة الألفية وغيرها.

 

٩-السياحة في أوستن بولاية تكساس:-

تمتاز بوجود البحيرات والمُتنزهات والمُرتفعات الصخرية والشواطئ الخلابة والتي تمنح للسائح فرص للاسترخاء بتجربة سفاري مُمتعة على ظهر دراجة.

كما تشتهر بعروض الموسيقى الحية والمُغامرات الغريبة التي تجتذب الآلاف خلال رحلة السياحة في أمريكا.

 

١٠-السياحة في ناشفيل بولاية تينيسي:-

تمثل موطن الموسيقى والغناء الريفي التقليدي بها، حيث تنتشر بها الشوارع وقاعات ودور المسرح الغنائي والمتاحف التي تتناول مشاهير المجال وتعرض أفضل وأشهر أعمالهم.

إلى جانب مجموعة من المواقع الأثرية المُستنسخة من حضارات الغرب القديم من أكثر ولايات أمريكا التي اكتسبت صيتًا واسعًا خلال العقدين الأخيرين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *