في اليوم العالمي للمعلم 2022: التعليم تهنئ المعلمين وتوجه لهم كلمة

في اليوم العالمي للمعلم 2022: التعليم تهنئ المعلمين وتوجه لهم كلمة
اليوم العالمي للمعلم

احتفلت وزارة التربية والتعليم والنقابة التابعة لها اليوم بمعلمي مصر بمناسبة اليوم العالمي للمعلم حيث إنها أكدت على مدى دور المعلمين ومهمتهم في إخراج جيل جديد يتسم بالأخلاق الحميدة التي يزرعها المعلم بداخله.

اليوم العالمي للمعلم

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

احتفلت نقابة المعلمين باليوم العالمي للمعلمين في عدد كبير من الجهات حيث عبر نقيب المعلمين خلف الزناتي ورئيس اتحاد المعلمين العرب عن مدى شكره واعتزازه بالمعلمين من خلال بعض كلمات الشكر لهم في يومهم، كما أنه أكد على دور المعلم المهم حيث إنه منبع للمعرفة والعلم وقدوة يُحتذى به لطلابه.

كذلك فإن النقابة قد أكدت على أن المعلمين هم قوة الأمم في حسن التربية والعلم، وأكد “الزناتي” على أن من الضروري أن يكون المعلم على قدر عالي من المسؤولية فهو ملزم على زرع قيم الأخلاق والوطنية والعدل وحب الآخرين داخل نفوس الطلاب، وأشار إلى أن مهنة التدريس ليس مجرد مهنة؛ بل إن المعلم يحمل رسالة يجب أن يكون على قادرًا على حملها وإخراج أجيال تساعد على تقدم البلاد.

وزير التربية والتعليم يهنئ المعلمين

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

شارك الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم المعلمين في اليوم العالمي للمعلم من خلال نشر تهنئة لهم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث إنها تضمنت رسالة شكر للمعلمين وأشاد بجهدهم المبذول في تعليم وتربية طلابهم وتركهم آثر طيب بداخلهم مما يساعدهم في تكوين شخصيتهم.

هدايا اليوم العالمي للمعلم 2022

اليوم العالمي للمعلم
اليوم العالمي للمعلم

صرح الدكتور رضا حجازي عن أهم الملامح الخاصة بمشروع “سند المعلم” التي من المقرر التصريح عنه في النصف الثاني من أكتوبر الجاري حيث قال وزير التربية والتعليم أن هذا المشروع يأتي ضمن مبادرة “أنا المعلم” التي تقوم بتقديم الخدمات التي يحتاجها المعلم بشكل كبير، كذلك وسيتم تسجيل نقاط لكل معلم طبقًا لكفاءته في العمل، ومن ثم يتم تحويل هذه النقاط إلى تخفيضات عند شرائه بعض المستلزمات.

كذلك قد أضاف وزير التربية والتعليم أن هذا المشروع سيساعد في حصول المعلم على مرتبه قبل موعد صرفه المحدد وذلك في حالة إذا كان يريد سلفة، ومن الممكن أن يسحب المعلم مرتب أكثر من شهر في حالة إذا كان النقاط المسجلة له تسمح بذلك، كما أضاف أن المعلمين سيكون معهم بطاقة يمكن من خلالها شراء كل ما يريدون من أي شركة على مستوى الجمهورية بتخفيضات كبيرة.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن المعلم هو الشريان التي تقوم عليه العملية التعليمية بأكملها حيث تعمل الوزارة على بناء معلمين قادرين على حمل رسالتهم من خلال تدريبهم وبناء قدراتهم وتنمية مهنتهم بشكل دائم مما يجعلهم قادرين على إعداد طلاب لمستقبل أفضل سواء في التعليم الفني أو التعليم العام.

كما أوضح الوزير على ضرورية توفير بيئة مناسبة للمعلمين تتسم بالتقدير والاحترام وتليق بمكانتهم في المجتمع بما يضمن أدائه رسالته ومهمته السامية بكفاءة عالية، وأشار إلى أنه سيتم تكريم عدد كبير من المعلمين أصحاب القصص الملهمة أثناء الاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *