اليونايتد يفسخ عقد رعايته بسبب روسيا

اليونايتد يفسخ عقد رعايته بسبب روسيا

أصبحت الرياضة محور هام لجميع دول العالم، فدخلت الشركات الكبرى لرعاية الأندية والمنتخبات الرياضية ولا شك أن ذلك يعد ارتباطا وثيقا بين ثلاث مجالات وهم الرياضة والاقتصاد والسياسية ويعلم الجميع الحالة السياسية المضطربة بين روسيا وأوكرانيا في الآونة الأخيرة؛ وقد جاء موقف اليونايتد كرد فعل مفاجئ، لذلك نسرد لكم في هذا التقرير أبرز ما حدث في الرياضة العالمية بشأن القصف الروسي على أوكرانيا.

أحدث القصف الروسي على أوكرانيا الكثير من التغيرات في الأيام القليلة الماضية ومن ذلك فسخ بعض العقود بين شركات الدعاية والأندية الرياضية والتفكير في بيع البعض الآخر، ودخلت الشعارات السياسية في الرياضة بوجة عام.

الاتحاد البولندي يلوح بالإنسحاب أمام روسيا

نشر سيزاري كوليسزا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة قال فيها الآتي “لا مزيد من الكلام، حان وقت الأفعال بسبب اعتداء روسيا على أوكرانيا، المنتخب البولندي لا ينوي خوض مباراة الملحق ضد روسيا! وهذا هو القرار الوحيد الصحيح” وأردف قائلا “نتحدث مع اتحادي السويد والتشيك لتقديم ملف مشترك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

علق أيضا البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونخ الألماني على الموضوع قائلا” لا أتخيل مواجهة روسيا وعدوانها مستمر على أوكرانيا، لاعبو روسيا والجمهور غير مسؤولين عن ذلك، ولكن لا يمكن الصمت عما يحدث “يذكر أن القرعة أوقعت بولندا في مجموعة روسيا في ملحق التصفيات للتأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

الاتحاد الأوروبي تمنع روسيا من اللعب على أرضه

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدم إقامة مباريات في روسيا وأوكرانيا تتبع بطولاته وأعلن نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا موسم 2021 /2022 من ملعب استاد سان بطرسبرج الروسي إلى ملعب دو فرانس الذي يقع في ضواحي مدينة باريس في فرنسا.

كما قرر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم تأخير بداية مباريات الجولة ال 26 من الكالتشيو 5 دقائق من أجل احترام حياة الإنسان وإيجاد حل دبلوماسي لأزمة الحرب على أوكرانيا، كما أعلن الاتحاد الأوكراني لكرة القدم عن إيقاف جميع المسابقات بسبب الغزو الروسي.

برشلونة تدعم موقف أوكرانيا ضد روسيا

حمل لاعبو برشلونة ونابولي لافتة كتب عليها “أوقفوا الحرب” قبل لقاءهما في بطولة الدوري الأوروبي في المباراة التي فاز فيها برشلونة بنتيجة 4 /2 وذلك تنديدا من برشلونة لما يحدث في أوكرانيا كما رفعت جماهير دينامو زغرب لافتة لدعم الشعب الأوكراني أثناء مباراة فريقهم أمام إشبيلية في الدوري الأوروبي.

إلغاء بطولة العالم للفورمولا 1 بروسيا

أعلن الاتحاد الدولي لسباق السيارات عن إلغاء بطولة الفورمولا 1 للسيارات لسباق جائزة روسيا الكبرى التي كانت من المفترض أن تقام في شهر سبتمبر المقبل في روسيا ولكن ألغيت رسميا بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا .

مانشستر يونايتد يفسخ عقد رعايته مع أيروفلوت

قرر بوريس جونسون المدير التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد الانجليزي فسخ التعاقد مع شركة الطيران الروسية ” أيروفلوت” وذلك بسبب العقوبات الاقتصادية الموقعة على روسيا ومن ضمنها حظر الشركة الروسية من العمل في المملكة المتحدة.

عرض تشيلسي  للبيع بسبب الغزو الروسي

أشارت تقارير صحفية أن أعضاء نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم في حالة تأهب قصوي بشأن احتمال بيع الملياردير رومان أبراموفيتش للنادي الإنجليزي بسبب العقوبات الموقعة على روسيا، وبدأ المستثمرون الرياضيوندوشركات الأسهم الخاصة وخصوصاً في الولايات المتحدة الأمريكية من أعداد عروض استحواذ محتملة على نادي تشيلسي وقدرت شركة KPMG قيمة تشيلسي بنحو 1.9 مليار يورو.

ويذكر أن الأمور قد تزداد سواءً في المرحلة المقبلة أن استمرت روسيا في غزوها على أوروبا مما قد يساهم في إلغاء المزيد من البطولات الأوروبية والعالمية في الفترة المقبلة.