اماكن سياحية لقضاء الاجازة الصيفية في مصر

تقرير: أسماء منصور

اماكن سياحية لقضاء الاجازة الصيفية في مصر  هو الشيء الذي يبحث عنه الجميع عندما يأتي فصل الصيف حيث يرغب الكثير من الأشخاص  في الحصول على الإجازة بعد عام من الإرهاق،وكل ما يخطر ببال الفرد عندما يدرك أن فصل الصيف بدأ هي الإجازات وقد تكون مهمة صعبة على البعض مننا لأنه لا يعرف اي الأماكن الأكثر رفاهية وخدمة جيدة لقضاء العطلة الصيفية.

ويلجأ معظمنا إلى البحث عن الأماكن السياحية المناسبة له ولأسرته، لذلك سنقدم لك أفضل الأماكن من أجل مساعدتك في إختيار الأنسب لك.

اماكن سياحية لقضاء الاجازة الصيفية في مصر

معظم المدن المصرية تمتاز بطقسها الجيد والملائم لنا جميعاً وهو ما يدفع الأغلبية على قضاء إجازة ممتعة دون اللجوء إلى الخارج وتلك الأماكن هي…

• دهب

دهب مدينة سياحية تعتبر من أهم مدن السياحة في مصر بجنوب سيناء، وتمتاز بالرمال الذهبية وشواطئ بكر التي تستمد طلتها من خليج العقبة وشواطئها الصافية ومخلوقاتها البحريةمن سحر البحر الأحمر مع صحاري وجبال ومحميات تغريك لوضع التخييم والسفاري، وتتمتع أيضا بالشعاب المرجانية وبها أنشطة مائية ليست متوفرة في أماكن سياحية أخرى.

• شرم الشيخ

شرم الشيخ هي مدينة مصرية سياحية تقع عند ملتقي خليج العقبة والسويس على ساحل البحر الأحمر، وتعد من أكبر مدن محافظة سيناء مركز سياحي عالمي.

حيث تشتهر برياضة الغوص.

اماكن سياحية لقضاء الاجازة الصيفية في مصر

ويوجد بالجنوب في مدينة شرم الشيخ محمية رأس محمد الطبيعية التي تبلغ مساحتها 424 كيلومتر.

إذا من أجل هذا السحر الطبيعي الموجود في شرم الشيخ يأتي إليها العديد من الناس حول العالم وليس أصحاب الأرض فقط بسبب شهرة مدينة شرم الشيخ لكثير من الأسباب منها الطبيعية الجميلة والجبال الملونة،وبها الكثير من المعالم الطبيعية مثل خليج نعمة التي يعد نقطة إلتقى بين قارتي أفريقيا وآسيا ويشتهر الخليج بتوفر فرص الغوص، السباحة، التزلج.

• الأقصر

تعتبر مدينة الأقصر من المدن السياحية المصرية التي تجذب الزوار وعرفت قديما بأسم طيبة أو مدينة المئة بوابة، ومن العوامل التي جعلت الأقصر مدينة سياحية هي احتوائها على مجموعة من المعابد التاريخية تجسد أغلب الحقب التاريخية الفرعونية ومتحفين “متحف الأقصر ومتحف التحنيط”،و 60 مقبرة  تاريخية في كلا من البر الشرقي والبر الغربي وهذا ما جعلها اكبر متحف اثري في العالم.

كما انها تضم أرض مدينة طيبة في التاريخ الفرعوني العاصمة الجديدة للسياحة  عدة فنادق ذات طراز عالمي وخاص.

• الساحل الشمالي

تعد منطقة الساحل الشمالي أحدى المناطق الواقعة في أقصى شمال مصر، كما تتميز شواطئ الساحل الشمالي بالمياة الزرقاء الصافية والرمال الذهبية، وتعرف منطقة الساحل الشمالي على أنها منطقة لها أهمية ومكانة بالغة من حيث الموقع المميز والجو التي يتميز بسحرة،مما جعل الساحل الشمالي وجهه سياحية معروفة داخل وخارج مصر.

• الاسكندرية

توجد الإسكندرية في موقع استراتيجي جغرافي متميز على المستوى العالمي والداخلي، حيث تقع الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط مما يجعلها تتميز بمناخ معتدل طول السنة.

اماكن سياحية لقضاء الاجازة الصيفية في مصر

تتمتع الإسكندرية بالمعالم السياحية والتاريخية التي تجعلها مقصد سياحي للكثير من السياح على مستوى العالم، بالإضافة إلى شاطئ الإسكندرية الذي يجعلها منتجعا سياحياً طول العام.

ويقام على شواطئها العديد من المسابقات الدولية والمحلية التي تبهر الجميع بجمالها.

فإذا كنت تبحث عن  اماكن سياحية لقضاء الاجازة الصيفية في مصر  فإن الإسكندرية مكان مثالي للتمتع بشواطئها الساحرة هذا بالإضافة إلى الآثار والمتاحف الموجودة بها.

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.