انخفاض متوسط الحجز اليومي لمصابي كورونا وارتفاع معدلات الأكسجين عن المعتاد

 

كتب: محمد ممدوح

كشف مصدر باللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان عن انخفاض كبير فى تسجيل الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الماضية، مع ارتفاع معدلات الشفاء بنسبة ٥٪، وانخفاض المتوسط اليومي لحجز مصابي الفيروس في المستشفيات بنسبة ١١٪، وتراجع نسب تردد حالات الاشتباه على المستشفيات بنسبة ١٥٪.

وقال المصدر إنه يجرى تحديث بيانات معدلات الإصابة والشفاء كل ٦ ساعات، بالاشتراك مع جميع الوزارات والجهات المعنية، مؤكداً أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تتابع غرفة العمليات المركزية لإدارة أزمة كورونا يوميًا، للوقوف على توافر كل الخدمات الطبية للمرضى.

وأكد توافر الأكسجين الطبى داخل المستشفيات، تحسبًا لزيادة أعداد المصابين مرة أخرى، مشيرًا إلى تنويع مصادر الأكسجين للتغلب على أى تحديات، مضيفاً أن تدفق الأكسجين إلى المستشفيات ارتفع عن المعدلات المعتادة بنسبة ٥٠٪، نتيجة إعادة تشغيل عدد من المصانع المنتجة للأكسجين الطبي بطاقتها القصوى، ومضاعفة عدد سيارات نقله.

على جانب آخر، توقع مصدر باللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا أن تنتهي الأبحاث والدراسات الإكلينيكية على اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا في شهر يونيو المقبل، مؤكدًا أن اللجنة راجعت نتائج الدراسات التى أجريت على اللقاح قبل بدء تجربته على المتطوعين فى مصر.

وقال المصدر إن الوزارة على استعداد لتصنيع اللقاح، بالتعاون مع الجانب الصيني، فور اعتماد نتائج التجارب من وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن وفدًا من منظمة الصحة العالمية تفقد مصنع “فاكسيرا” لإنتاج وتصنيع اللقاحات، مؤخرًا، للوقوف على جاهزيته لبدء تصنيع اللقاح وتوزيعه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *