كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة

كيفية انشاء قناة يوتيوب ناجحة
انشاء قناة يوتيوب

إذا كنت ترغب في البدء في مشروعك الخاص على الإنترنت والحصول على جمهور واسع وربح المال من الإنترنت، فإن انشاء قناة يوتيوب يمكن أن يكون خطوة مهمة.

تشجع منصة يوتيوب ملايين المستخدمين على إطلاق قنواتهم الخاصة لمشاركة محتوى جديد وليس هذا فقط بل من خلال منصة يوتيوب يستطيع الفرد أن يحقق أرباحًا مادية، فهذه المنصة تعد شاملة لأولئك الذين يرغبون في تضمين دخل إضافي.

في هذه المقالة سأخبرك بأسلوب سهل ومفهوم على كفي التحديات التي ستواجهها في كيفية إطلاق قناتك على منصة يوتيوب.

طريقة إنشاء حساب جوجل لانشاء قناة يوتيوب

أولاً، يجب علينا إنشاء حساب جوجل في حالة عدم امتلاك واحد. يمكن فعل ذلك عن طريق الانتقال إلى موقع Google.com والنقر على “تسجيل الدخول” بالزاوية العلوية اليمنى، ومن ثم اختيار “أنشئ حسابا مجانيا”.

بعد ذلك يجب ملء جميع البيانات المطلوبة، مثل الاسم، وعنوان البريد الإلكتروني، وكلمة المرور.

بعد إنشاء حساب جوجل

يجب الانتقال إلى موقع اليوتيوب. بمجرد الدخول إلى الموقع، يمكنك النقر على الرمز الموجود في الزاوية العلوية اليمنى، ومن ثم اختيار “أنشئ قناة”.

ستظهر لك خيارات عديدة لإضافة معلومات القناة، مثل الاسم والوصف والصورة الرمزية.

يجب تحديد مثل هذه الاختيارات بعناية، حيث يساعد ذلك على جذب المشاهدين والمتابعين.

كيفية انشاء قناة يوتيوب خطوة بخطوه

لكي تقوم بانشاء قناة يوتيوب هناك عدة خطوات يجب إتباعها وهي :

1- أولاً عليك أن تقوم بفتح صفحة يوتيوب وتسجيل الدخول باستخدام حساب جوجل الخاص بك.

2- بعد الدخول لصفحة اليوتيوب، انقر على أيقونة المستخدم في الزاوية العلوية اليسرى، ثم انقر على الخيار “إنشاء قناة جديدة”.

3- اكتب اسم القناة الذي تريده، ولا تنسى تحديد فئة القناة، ثم انقر على “إنشاء قناة”.

4- تم إنشاء قناتك بنجاح! لتخصيصها، يمكنك اختيار صورة رمزية للقناة وإضافة وصف مختصر عنها وروابط لمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال النقر على زر “التعديل” في الزاوية العلوية اليمنى.

5- الآن، حان الوقت لنشر أول فيديو على قناتك! يمكنك الضغط على زر “رفع الفيديو” والاختيار من بين الفيديوهات الموجودة على جهازك أو الكمبيوتر، أو يمكنك تسجيل فيديو جديد.

6- بعد نشر الفيديو، يمكنك تعزيز أعداد المشاهدات للفيديو ولقناتك بشكل عام عن طريق إشارات الإعجاب والتعليقات والمشاركة في المواقع الاجتماعية.

 

بعد انشاء قناة يوتيوب .. كيف تجعلها جذابة للمشاهد ؟ 

اول مايجب أن تفكر فيه بعد انشاء قناة يوتيوب خاصة بك هو جعل قناتك على اليوتيوب أكثر جاذبية للمشاهدين، يجب اتباع بعض الخطوات الأساسية التي سوف تساعدك على جذب عدد أكبر من المشاهدين والمشتركين.

أولاً، يجب التركيز على إنتاج محتوى عالي الجودة والمتميز، حيث يجب أن يكون محتواك يتناسب مع ما يبحث عنه المشاهدون وما يناسبهم، ويجب أن يكون محتواك مفيداً لهم.

ثانياً، يجب تسمية عناوين الفيديوهات بطريقة جذابة وإبداعية، وتوجيهها إلى الجمهور المستهدف، حيث يساعد هذا الأمر على جذب انتباه المشاهدين وزيادة عدد المشاهدات.

ثالثاً، يجب العناية بالصور المصغرة للفيديوهات، هذه الصورة هي أول ما يشاهده المشاهد في الفيديو على اليوتيوب، لذلك يجب الاهتمام بتصميمها واختيارها بعناية.

رابعاً، يجب التركيز على تكرار رفع الفيديوهات، لأن كلما زاد عدد الفيديوهات المنشورة على القناة، كلما زادت فرص العثور عليها من قبل المشاهدين.

خامساً، يجب العناية بتحرير الفيديوهات بطريقة إحترافية، وإضافة مؤثرات صوتية وبصرية جذابة لجعل المشاهدة ممتعة ومشوقة.

أخيراً، يجب عدم الإستسلام في مواجهة الصعوبات، والعمل بجد وإصرار لتحسين محتواك وجذب المشاهدين والمشتركين، وبذل المزيد من الجهد والوقت في تطوير قناتك على اليوتيوب.

لذا، يجب العمل بجد ومثابرة لتحقيق الهدف وجعل قناتك على اليوتيوب تصبح الأفضل والأكثر جاذبية للمشاهدين.

 

شروط تحقيق الربح  بعد انشاء قناة يوتيوب لك 

أوضح لكم الشروط اللازمة لتحقيق الربح بعد قيامك بانشاء قناة يوتيوب لك ولتفعيل الخاصية يجب عليك تأكيد أن ميزة “التحقق بخطوتين” فعالة في حسابك على Google.

كما يجب ألا تقل ساعات المشاهدة عن 4000 ساعة في آخر 12 شهرًا. بعد ذلك، تحتاج إلى تقريبًا 1000 مشترك.

يجب أن تربط القناة بمنصة ربح وتحقيق شروط الربح من اليوتيوب. كيفية الربح على اليوتيوب؟ يجب عليك تقديم طلب للانضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب وتوفير جودة في الفيديوهات وفي المحتوى والتركيز على جذب المشاهدين.

يتم الربح في مجبل من الأغلبية عن طريق إعلانات Google AdSense. لتحقيق إيرادات من مشاهدات يوتيوب يجب أن تحصل على المزيد من المشاهدات على الفيديوهات التي ترفعها.

إذا كنت تلتزم بالشروط المبينة، سوف تصل إلى تفعيل ميزة الربح عن طريق اليوتيوب وتحقيق الأرباح بشكل مفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *