مواصفات وأسعار سيارة اودي A8 2023 في مصر والسعودية

مواصفات وأسعار سيارة اودي A8 2023 في مصر والسعودية

تنتمي سيارة اودي A8 2023 الجديدة إلى الجيل الرابع ضمن سيارات سيدان الفاخرة ذات الحجم الكبير، حيث صنعت عام 1994 من قبل شركة أودي الألمانية، كما كان الظهور الأول لها عام 2017، وذلك لحصولها على مجموعة واسعة من عمليات التحديث والتطوير التكنولوجي. قدمت لمساتها التصميمية مظهراً راقياً لزيادة الطلب عليها وزيادة منافسيها. لذا سنقدم لكم مواصفات سيارة أودي، وأسعارها في المملكة السعودية ومصر.

سيارة اودي A8 2023

سيارة اودي A8 2023 صض

إن سيارة اودي A8 2023 هي سيارة ألمانية حديثة ومبتكرة، ثم تصميمها في النسخ المحدثة كي تصبح أكثر فخامة مقارنة بالسيارات الفاخرة. حصلت السيارة على مجموعة من المواصفات والمزايا المختلفة والمتنوعة التي شهدت نجاحاً باهراً منذ بداية ظهورها في مختلف الدول العربية.

مواصفات سيارة اودي A8 2023

تتمتع السيارة بمجموعة واسعة من المواصفات والمعايير العالمية الرائعة التي أبدت رغبة الجميع في الحصول عليها، حيث تتمثل هذه المواصفات في الشكل الداخلي والخارجي للسيارة، والذي سنذكره الآن عبر موقعنا الاخباري:

الشكل الخارجي للسيارة: تشتهر السيارة بتصميماتها الرائعة التي جعلتها تنافس أفضل أنواع السيارات، حصلت مقدمة السيارة على الشبك الأمامي الجديد، كما تمتد خطوطها تصميماتها على طول السيارة، أما أقواس عجلاتها العريضة فتظهر من الجانب. تعمل سيارة أودي A8 2023 مع حزم الكروم الخارجي ونظام الدفع الرباعي كواترو.

التصميم الداخلي للسيارة اودي A8 2023: يوجد في السيارة على مدار الساعة نظام مراقبة القيادة مع ميزة ابتكار جو مريح للركاب، زودت المقصورة الداخلية للسيارة خاصية القيادة الافتراضية مع نظام التحكم الصوتي ونظام الترفيه والمعلومات، حيث يتحكم بهذا النظام واجهة الهاتف الذكي. من جهة أخرى تمكنت المقصورة الداخلية للسيارة من الحصول على حسوة من الجلد الأصلي الكامل مع أدوات تحكم وطبقات متناغمة لوميا، بالإضافة إلى مقاعد الحضانة الفردية والمريحة بنمط رياضي. أيضًا تم إضافة مجموعة كبيرة من التقنيات التكنولوجية الحديثة إلى المقصورة الداخلية لتحسينها وتطويرها تكنولوجيا مثل نظام الصوت Bang and Olufsen وشاشة تعمل بمقياس 1.10 إنش.

مميزات سيارة اودي A8 2023

سيارة اودي A8 2023 م

إن أكثر ما تميزت به سيارة اودي A8 2023 هو:

_ مظهر خارجي حديث.

_ مقصورة جيدة البناء.

_ محركات اختيارية قوية.

عيوب سيارة أودي A8 2023

على الرغم من امتلاك سيارة أودي العديد من المواصفات والخصائص المتنوعة والمختلفة التي تجعلها ضمن قائمة أفضل السيارات السيدان الفاخرة، إلا أنها تحتوي على بعض السلبيات والعيوب المتمثلة في ما يلي:

_ تتطلب نظام المعلومات في سيارة أودي بعض التعلم.

_ سعر السيارة مرتفع مقارنة بالسيارات الأخرى.

محركات سيارة اودي A8 2023

يتوفر في سيارة اودي A8 2023 نوعين من المحركات مع إمكانية الاختيار، وهما كالتالي:

_ خيار نسخة 55، وهو عبارة عن محرك 6 مع سلندر V6 مع تيربو بسعة 3 لتر، إن القوة الحصانية لهذا المحرك تبلغ 340 حصان مع 500 نيوتن. كما يساعد هذا المحرك نظام كهربائي هجين يمتلك بطارية قوتها 48 فولت، بالإضافة إلى أن المحرك يتصل بناقل الحركة الأوتوماتيكي 6 سرعات، حيث يقوم بنقل القوة الحصانية إلى العجلات الأربعة، وتصل سرعة السيارة القصوى 250 كم/س.

_ خيار نسخة 60، وهو عبارة عن محرك 8 مع سلندر V8 مع تيربو بسعة 4 لتر، إن القوة الحصانية لهذا المحرك تبلغ 460 حصان مع 660 نيوتن. كما يساعد هذا المحرك نظام الدفع الكلي الخاص بالعجلات AWD، بالإضافة إلى أن المحرك يعمل بناقل التروس. حيث يقوم بنقل القوة الحصانية إلى العجلات الأربعة، وتصل سرعة السيارة القصوى 250 كم/س.

مزايا أنظمة السلامة والأمان في سيارة اودي A8 2023

تتمتع سيارة أودي بمجموعة واسعة من أنظمة السلامة والأمان، وهي كالتالي:

_ كاميرا الرؤية الخلفية.

_ شد أحزمة المقاعد ولف النوافذ.

_ تحذير مغادرة المسار.

_ المحافظة على حارة السير.

_ فرملة الطوارئ التلقائية مع تحذير الاصطدام الأمامي وكشف المشاة.

_ كاميرا الرؤية الليلية.

_ مساعدة التقاطع.

_ نظام كاميرا الرؤية الخلفية المحيطية.

_ شاشة العرض مع على الزجاج الأمامي.

_ مثبت السرعة التكيفي.

_ نظام تنبيه حركة السير والمرور الخلفية.

_ نظام مساعدة الازدحام المروري.

سعر سيارة اودي A8 2023 في المملكة السعودية 

تتوفر سيارة اودي A8 2023 بنسخة L في الأسواق السعودية المختلفة مع قاعدة العجلات الأطول، حيث يبدأ سعرها من 460 ألف ريال سعودي، أي يعادل بنحو 123 ألف دولار.

سعر سيارة اودي A8 2023 في مصر 

يبلغ سعر سيارة اودي A8 2023 في الأسواق المصرية حوالي 1,250,000 جنيه مصري.

 

 

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *