اوراوا ضد الأهلي .. فوز درامي يقود المارد الأحمر للبرونزية الرابعة في تاريخه
صورة من مباراة اوراوا ضد الأهلي _ مصدر الصورة: منصة إكس

شهدت مواجهة اوراوا ضد الأهلي فوز المارد الأحمر بالميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية الحالية بالسعودية بعدما حقق فوزاً درامياً على أوراوا الياباني بأربعة أهداف لهدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ،الجمعة، على ملعب الأمير عبدالله الفيصل الرياضي بمدينة جدة في مباراة تحديد الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا في السعودية.

أهداف مباراة اوراوا ضد الأهلي

أحرز رباعية الأهلي ، ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول “هدفين” في الدقائق 19 و25 و62 والثامنة من الوقت بدل الضائع ، فيما سجل ثنائية أوراوا ، جوزيه كانتي وإلكسندر شولز في الدقيقتين 43 و54 .

ولعب الفريق الياباني مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 2007 حينما حصد البرونزية بركلات الجزاء على حساب النجم الساحلي التونسي.
وقادت الحكمة الأمريكية توري بينسو المباراة اليوم لتكون المباراة الثانية التي تديرها في مونديال الأندية الحالي حيث سبق وأدارت المباراة الافتتاحية في البطولة بين اتحاد جدة السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي، التي انتهت بفوز الفريق السعودي بثلاثية دون رد.

مجريات الشوط الأول من اوراوا ضد الأهلي
إفتتح الفريق الياباني بشكل جيد وهاجم مُبكراً باحثاً عن هدف مُبكر وتعامل الأهلي بصورة جيدة مع الهجوم الياباني ، قبل أن يظهر الأهلي في المباراة وينشط هجومياً.

نجوم الأهلي طالبوا الحكمة الأمريكية التي تُدير المباراة إحتساب ضربة جزاء بعد عرقلة أمام عاشور لكنها رفضت ، وتواصل الأداء القوي من الفريقين.

كهربا والشحات أهدرا فرصتين للأهلي في أول 15 دقيقة ، وشكّلت هجمات الفريق الياباني خطورة على مرمى الشناوي، وتواصل الهجوم الأهلاوي وسدد محمد هاني تسديدة قوية في الدقيقة 19 أرتدت من الحارس لتجد ياسر إبراهيم الذي أودعها في الشباك مُعلناً الهدف الأول للأهلي.

وسعى اوراوا العودة للمباراة بهجمات مرتدة لكن الأهلي لم يتراجع وواصل الهجوم إلى أن نجح بيرسي تاو في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 25 بعدما ضغط أحمد نبيل كوكا على دفاع الفريق الياباني ووصلت الكرة إلى تاو الذي سددها بقوة في شباك بطل اليابان مُعلناً الهدف الثاني للأهلي.

بعد الهدف الثاني ، نشط الفريق الياباني واستحوذ على مجريات اللقاء وسجل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما أعاد علي معلول كرة في منطقة جزاء الأهلي لتصل إلى الغيني جوزيه كانتي الذي سدد كرة قوية سكنت شباك الشناوي.

المحايد الاخباري

وأصيب امام عاشور وتلقى العلاج في أرض الملعب ويعود للمشاركة وفي اللحظات الأخيرة حاول أوراوا تسجيل هدف ثاني لكن الشوط الأول ينتهي بتقدم الأهلي بهدفين لهدف.

وبدأ المارد الأحمر المبارة بتشكيل مكون بكلاً من : محمد الشناوي ، محمد هاني، محمد عبد المنعم، ياسر إبراهيم، علي معلول ،مروان عطية، أحمد نبيل كوكا، إمام عاشور، بيرسي تاو، حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا.

وتواجد على دكة بدلاء الاهلى فى مباراة أوراوا ، كلاً من :”خالد عبد الفتاح ورامي ربيعة وأكرم توفيق وحمزة علاء وعمرو السولية، وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وكريم فؤاد وطاهر محمد طاهر ومصطفى شوبير وكريم الدبيس”.

اوراوا ضد الأهلي .. الشوط الثاني 

جاءت بداية الشوط الثاني مُغايرة للشوط الأول ، حيث بدأ الفريق الياباني هذا الشوط بضغط واضح وأهدر فرصة مُحققة مع بداية هذا الشوط وانفراد بريان لينسين بمحمد الشناوي لكنه سددها بغرابة بجوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي.

وسدد الشحات كرة قوية مرت بجوار القائم ، قبل أن يُهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل هدف ثالث للأهلي ، وجاء الرد سريعاً من أوراوا الذي ضغط بقوة وأحتسبت الحكمة الأمريكية ضربة جزاء للفريق الياباني بعدما لمست الكرة “يد” محمد هاني وبالرجوع لتقنية الفار احتسبت الحكمة ضربة جزاء سجل منها ألسكندر شولز الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 57.

وشارك كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر بدلاً من حسين الشحات وكهربا ، ومن هجمة مرتدة نجح علي معلول في تسجيل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 61 من تسديدة قوية أرتطمت بجسد مدافع أوراوا وتسكن الشباك في الدقيقة 61.

والغت الحكمة هدفاً سجله كوكا من ضربة رأسية بداعي التسلل ، وتعرض معلول للإصابة وتلقى العلاج وواصل اللعب وعادت السيطرة للفريق الياباني.

وقررت الحكمة إحتساب ركلة جزاء للأهلي في الدقيقة 73 بعد عرقلة كريم فؤاد أهدرها علي معلول في الدقيقة 75، وضغط الفريق الياباني بقوة في الدقائق الأخيرة وشارك عمرو السولية في الدقيقة 83 بدلاً من مروان عطية.

انقذ الشناوي فرصة خطرة للفريق الياباني بعدما أبعد كرة بأطراف أصابعه قبل أن تسكن شباكه ، وشارك رامي ربيعة في الدقيقة 88 بدلاً من بيرسي تاو.

وضغط الفريق الياباني بقوة في الدقائق الأخيرة ونال رامي ربيعة بطاقة صفراء ، وفي الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع سجل علي معلول الهدف الرابع للأهلي ليحسم اللقاء لصالح المارد الأحمر بعدما لعب الفريقين دقيقة لينتهي بعدها اللقاء بفوز الأهلي بأربعة أهداف لهدفين.

اوراوا ضد الأهلي
صورة من مباراة اوراوا ضد الأهلي _ مصدر الصورة: منصة إكس
اوراوا ضد الأهلي
صورة من مباراة اوراوا ضد الأهلي _ مصدر الصورة: منصة إكس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *