ايفون اس اي.. اهم المميزات والعيوب

أعلنت شركة آبل Apple اليوم رسميا عن هاتفها الذكي الجديد ايفون اس اي  خلال المؤتمر الذي أقامته وكشفت خلاله عن جهاز ماك جديد .

وهو الجيل الجديد الثالث من الهاتف الذي يأتي بشاشة صغيرة وحجم صغير وسعر أرخص مقارنة مع هواتف ايفون 13، وفيما يحمل iPhone SE 3 ايفون اس اي 3 نفس تصميم الجيل السابق، إلى إنه يأتي مزودا بمعالج A15 Bionic الأقوى.

كما أنه الإصدار الأول من هواتف ايفون SE الذي يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، لكن مع سعر أكبر قليلا.

وقال كايان درانس نائب رئيس شركة آبل Apple للتسويق العالمي لآيفون أن iPhone SE يمثل خيارا مثاليا للمستخدمين.

وذلك بفضل تصميمه المميز وأدائه القوي وسعره المعقول، وأن الجيل الجديد iPhone SE 2022 يقدم للمستخدم تجربة أفضل، وذلك من خلال أداء أقوى وعمر بطارية أطول.

بالإضافة لمميزات وقدرات تصوير أفضل اعتمادا على قدرات المعالج الجديد، مثل Smart HDR 4 وأنماط التصوير الفوتوغرافي وDeep Fusion، بالإضافة إلى سرعة أكبر في الاتصال بالإنترنت من خلال دعم شبكات الجيل الخامس 5G.

 أفضل مميزات ايفون SE 2022 

حيث زودت آبل هاتفها الذكي الجديد iPhone SE 3 بمعالج أقوى A15 Bionic، وهو أقوى معالج من الشركة لهواتف آيفون، والذي تعتمد عليه في سلسلة هواتف ايفون 13.

وتتميز بعمر بطارية أطول اعتمادا على قدرات المعالج في تحسين استهلاك البطارية، بالإضافة لوجود بطارية أكبر (ساعتين أطول في تشغيل الفيديو مقارنة مع الجيل السابق SE 2).

وكذلك سرعة أعلى للاتصال بالإنترنت اعتمادا على دعم شبكات الجيل الخامس 5G، ودعم لمقاومة الماء والغبار بمعدل IP67.

كما أضافة مميزات جديدة للكاميرا بفضل قدرات المعالج في معالجة الصور، بما في ذلك Smart HDR 4 وأنماط التصوير الفوتوغرافي وDeep Fusion، مما يوفر صورا أفضل في ظروف الإضاء المختلفة.

وكذلك مستشعر لبصمات الأصابع مدمجا في زر Home على الجهة الأمامية (إذا كنت تفضل مستشعر البصمات على حساب بصمة الوجه).

كما يتوفر ايفون اس اي 2022 بثلاثة ألوان تشمل الأسود والأبيض والأحمر، وسعة تخزينية تبدأ من 64 جيجابايت وحتى 256 جيجابايت.

تصميم iPhone SE 3 ايفون اس اي 3

انتظر مستخدمي آيفون الحصول على تصميم جديد في الجيل الثالث من الهاتف iPhone SE 2022، فقد حافظت آبل على نفس تصميم الجيل السابق والجيل الأول من الهاتف.

وهو التصميم بحواف دائرية بإطار وجهة خلفية من الزجاج المستخدم في ايفون 13، مع وجود زر Home مدمج به مستشعر بصمات الأصابع Touch ID على الجهة الأمامية للهاتف أسفل الشاشة.

حيث هو التصميم الذي قدمته الشركة للمرة الأولى قبل سنوات طويلة في ايفون 6، ويدعم ايفون SE 3 مقاومة الماء بمعدل IP67 مما يوفر حماية للهاتف من الانسكابات اليومية للسوائل.

مع وجود منفذ Lightning وحيد للشحن وتوصيل السماعات.

الشاشة في ايفون SE 2022

كما عن الشاشة في iPhone SE 2022، فهي نفس الشاشة تماما في الجيل السابق بقياس 4.7 بوصة بدقة +HD أو 1334×750 بكسل.

مع دعم تقنية True Tone display والتدرج اللوني الواسع P3، مع وجود طبقة من الزجاج هي الأقوى للوقاية من الخدوش والصدمات (نفس المستخدمة في ايفون 13).

أداء ايفون اس اي 2022

كما زودت آبل هاتفها الذكي iPhone SE 2022 ايفون اس اي 3 بأقوى معالجاتها لهواتف ايفون A15 Bionic التي تعتمد عليها في هواتف ايفون 13.

وبما في ذلك ايفون 13 برو ماكس، وهو المعالج الذي تقول أداء أفضل وأسرع، بما في ذلك في أثناء تشغيل الألعاب، مع قدرة أفضل في تعزيز مميزات التصوير وتحسين استهلاك الطاقة.

بالإضافة لدعم العديد من المميزات الجديدة التي قدمتها آبل في iOS 15، والتي تتطلب قدرة أكبر في معالجة تطبيقات الذكاء الصناعي AI.

كما حافظت آبل على وجود نفس الكاميرا الخلفية الموجودة في الجيل السابق في هاتفها الجديد iPhone SE 2022، وهي كاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8.
إلا أن المعالج الجديد في الهاتف من شأنه أن يعزز مميزات التصوير، حيث يدعم الهاتف ميزات مثل Smart HDR 4 التي تحسن التباين في الصور وأنماط التصوير الفوتوغرافي التي قدمتها الشركة في هواتف ايفون 13 وايفون 13 برو.
وذلك بالإضافة لدعم ميزة Deep Fusion وميزة وضع البورتريه Portrait mode.
هل يدعم ايفون إس إي شبكات الجيل الخامس 5G 

كما يعتبر iPhone SE 2022 أول هاتف من سلسلة هواتف SE بشاشة صغيرة وسعر منخفض يدعم شبكات الجيل الخامس 5G.

وذلك بالإضافة إلى دعم شبكات Wi-Fi 6، مما يوفر سرعة أعلى في الاتصال بالإنترنت.

العمل بنظام iOS 15 

كما يعمل أيضا  iPhone SE 2022 ايفون اس اي 3  بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 15، والذي يوفر تحسينات كبيرة على تطبيق دردشة الفيديو FaceTime تجعله منافسا لتطبيقات الاجتماعات الأخرى.

وبالإضافة لتغييرات كبيرة على إدارة التنبيهات للتركيز أفضل على ما يهم المستخدم، إلى جانب تحسينات على تطبيقات الطقس والخرائط والمحفظة ومتصفح سفاري.

مع المزيد من مزايا الخصوصية وإمكانية استخدام Siri دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، مع دعم ميزة Live Text لنسخ النصوص مباشرة من الصور.

سعر iPhone SE 2022 ايفون اس اي 3 

كما يتوفر الجيل الثالث من ايفون اس اي iPhone SE 2022 في 11 مارس 2022، وذلك بسعر يبدأ من 429 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت.

ويتوفر بسعر 479 دولار أمريكي للإصدار بسعة تخزينية 128 جيجابايت وبسعر 579 دولار للإصدار بسعة 256 جيجابايت.

ومثل هواتف ايفون الأخرى، فإن ايفون SE 3 لن يتوفر معه عند الشراء سوى الهاتف وكابل الشحن، مع عدم وجود شاحن أو سماعات، وهو ما يعني أن المستخدم سيحتاج إلى شراء شاحن بقدرة 20 واط أو شاحن لاسلكي Qi متوافق.

ويتوفر هاتف ايفون SE 3 اس اي 3 الآن للشراء في السعودية بسعر:

  • 2049 ريال سعودي، للإصدار بسعة تخزينية 64 جيجابايت.
  • 2799 ريال سعودي، للإصدار بسعة تخزينية 256 جيجابايت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.