باريس تنتصر على الريال بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة

لعبت اليوم مباراة الذهاب في بطولة دوري أبطال أوروبا بين صاحب الأرض باريس سان جيرمان وريال مدريد، على استاد بارك دي برانس تحت قيادة الحكم دانيلي أورساتو.

 

وانتهت المباراة بفوز الفريق الباريسي بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة، كان كفيل لجعل باريس سان جيرمان يضع قدما في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وينتظر الريال لمباراة العودة باسبانيا من أجل محاولة العودة والصعود لدور ربع النهائي.

 

 

تشكيلة الفريقين:

 

ريال مدريد:

 

ويدخل المباراة المدير الفني للريال الإيطالي كارلو أنشيلوتي بتشكيل رسمه التكتيكي 3-3-4، وجاء فيه تيبو كورتوا في حراسة المرمى.

 

وفي خط الدفاع: داني كارفاخال و وايدير ميليتاو و دافيد الابا و فيرلاند مندي، وثلاثي مرعب في خط الوسط هم: لوكا مودرتش و كاسيميرو و توني كروس.

 

وثلاثي هجومي فتاك هم: ماركو أسينسيو و كريم بينزيما و فينيسيوس جونيور.

 

باريس سان جيرمان:

 

وبدا الارجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب الفريق الباريسي المباراة بتشكيلة رسمها التكتيكي 3-3-4، وضع فيه جيانلوجي دوناروما في حراسة المرمى، وخط الدفع به أشرف حكيمي و ماركينيوس و كيمبيمبي و نونو مينديش.

 

وفي خط الوسط كلا من ماركو فيراتي و دانيلو بيريرا و لياندرو باريديس، وثلاثي هجومي مرعب هم كليان مبابي و ليونيل ميسي و انخيل ديماريا.

 

مجريات المباراة:

 

جائت أولى محاولات المباراة باقدام جناح الفريق الباريسي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا في الدقيقة 5 ولكنها ابتعدت عن مرمى البلجيكي كورتوا، واستمر من بعدها استحواذ باريس على اجواء المباراة إلى أن جاء مبابي بتسديدة على مرمى الملكي لكن تمكن حارس الريال كورتوا من إنقاذ مرماه في الدقيقة 18.

 

و تبعه المدافع الأيسر لباريس نونو ميندش بتسديدة أخرى لكنها لم تدخل في شباك الملكي بسبب الجدار المنيع تيبو كورتوا في الدقيقة 23، واستمرت سيطرة باريس على اجواء المباراة وفي الدقيقة 32 سدد الأرجنتيني ليونيل ميسي كرة على مرمى الريال لكن كان لها كورتوا بالمرصاد.

 

وكانت التسديدة الوحيدة للريال على مرمى دوناروما في الدقيقة 1+45 باقدام لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو لكنها ابتعدت عن مرمى الفريق الباريسي، لينتهي الشوط الأول بسيطرة كاملة لباريس لكن دون جدوى.

 

بدا الفريق الباريسي الشوط الثاني بطوفان من التسديدات، حيث سدد مبابي في الدقيقة 50 كرة على المرمى تمكن من ابعادها كورتوا وفي نفس الدقيقة سدد مبابي كرة اخرى لكنها ابتعدت عن المرمى.

 

وفي الدقيقة 51 سدد دي ماريا كرة لكنها ابتعدت عن مرمى الحارس كورتوا، و تبعه نونو ميندس بتسديدة ليبعدها حارس الريال كورتوا، وفي الدقيقة 53 سدد ميسي كرة اخرى لكن امسك بها حارس الملكي.

 

و أضاع الأرجنتيني ليونيل ميسي ضربة جزاء حصل عليها الفريق الباريسي بعد عرقلة لمبابي لكن تصدى لها كورتوا في الدقيقة 62.

 

وقام الإيطالي انشيلوتي في الدقيقة 72 باخراج ماركو اسينسيو و داني كارفاخال و ادخل بدل منهم رودريجو و لوكاس فاسكيز في محاولة منه لتحسين أداء فريقه في المباراة.

 

وجاء الهدف الوحيد في المباراة باقدام لاعب باريس كليان مبابي بعد صناعة من البديل البرازيلي نيمار جونيور في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للمباراة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.