بالأرقام…الرجاء الأفضل والأهلي لم يأت بعد في دوري الأبطال

اشتعلت المنافسة في بطولة دوري إبطال أفريقيا 2022 بعد نتائج مباريات الجولة الثالثة من نفس البطولة وذلك بخسارة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك من ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي والوداد الرياضي المغربي على الترتيب؛ ليواجه الفريقين صعوبة في التأهل للدور القادم.

ثارت جماهير كرة القدم المصرية أمس بعد هزيمة الأهلي من ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي بنتيجة 1 / 0 في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي، فيما خسر الفارس الأبيض نادي الزمالك بنتيجة 3 / 1 في المباراة التي لعبت في المغرب على استاد مركب محمد الخامس.

نتائج مباريات الجولة الثالثة في دوري الأبطال

تعثرت كثير من الفرق الكبرى خلال مواجهات الجولة الثالثة التي أقيمت يومي 25 / 26 من فبراير الجاري، حيث بدأت الجولة بتحقيق المريخ فوزاً صعبا على شقيقه الهلال السوداني بنتيجة 2 / 1 وتعادل الترجي الرياضي التونسي مع ضيفه النجم الساحلي التونسي بدون أهداف.

فيما خسر الأهلي من ماميلودي صن دوانز بهدف نظيف و تغلب الوداد على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف و حقق شباب بلوزداد الجزائري فوزاً صعبا على جوانينج جالاكسي بنتيجة 2 /1.

واستطاع بترو أتلتيكو الأنجولي الفوز على منافسه ساجرادا بهدف نظيف وأكمل الرجاء انتصاراته بالفوز على حوريا كوناكري الغيني بهدف دون رد وأخيراً تلقى وفاق سطيف الجزائري خسارة قاسية من أمازولو الجنوب أفريقي.

الأهلي يحل ثالثاً في المجموعة الأولى

حل النادي الأهلي المركز الثالث في المجموعة الأولى بعد التعادل في لقاء والخسارة في لقاء آخر برصيد نقطة واحدة دون أن يسجل أهدافا في المبارتين.

فيما تصدر ماميلودي صن دوانز الجنوب أفريقي ترتيب المجموعة بسبعة نقاط من فوزين وتعادل وحل المريخ السوداني المركز الثاني بأربعة نقاط من فوز وتعادل من لقاءين، ويقبع الهلال أخيراً بهزيمتين وتعادل برصيد نقطة واحدة.

الرجاء المغربي يحصد العلامة الكاملة

يعد الرجاء المغربي هو الفريق الوحيد الذي فاز بجميع لقاءات ليتحل المركز الأول برصيد 9 نقاط ويحل ثانياً إمازولوا الجنوب أفريقي برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة وجاء ثالثاً وفاق سطيف الجزائري من خسارتين وفوز وحيد وحل أخيراً حوريا كوناكري الغيني بصفر من النقاط.

الترجي يحافظ على الصدارة رغم التعادل

حافظ الترجي الرياضي التونسي على صدارته للمجموعة الثالثة من فوز وتعادلين برصيد خمسة نقاط وحل شباب بلوزداد الجزائري المركز الثاني بنفس عدد النقاط ولكن فارق الأهداف لصالح الترجي وجاء النجم الساحلي التونسي ثالثا برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات وحل جوانينج جالاكسي أخيراً بنقطة من خسارتين وتعادل.

الفريق الأنجولي يحقق المفاجأة الأولى في البطولة

استطاع فريق بترو أتلتيكو الأنجولي تحقيق المفاجأة من خلال تصدره للمجموعة الرابعة في وجود الزمالك والوداد برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحل الوداد ثانيا بست نقاط من فوزين وخسارة والزمالك في المركز الثالث من تعادلين وخسارة وأخيراً ساجرادا-بواتينج بنقطة وحيدة من التعادل أمام الزمالك.

رقم سلبي للأهلي ونتائج مبهرة للرجاء

يعد الأهلي هو الفريق الوحيد الذي لما يستطيع أن يسجل أهداف حتى الآن فيما استطاع الرجاء المغربي تحقيق الفوز في كل المباريات وتعادل النجم الساحلي في الثلاث مباريات ويعد أضعف خط دفاع هو فريق جالاكسي في البطولة حتى الآن من مباريات الجولة الثالثة.

يذكر أن النادي الأهلي لديه لقاء مؤجل من الجولة الأولى أمام فريق المريخ السوداني والذي قرر خوض جميع مبارياته على استاد الأهلي وي السلام ويلعب اللقاء المؤجل يوم 5 مارس في التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة على نفس الملعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.