بالطرق العلاجية .. فوائد ماء الأرز للبشرة

عدد الزوار : 38

تقرير :كريمان عبد الفتاح

إن لماء الأرز فوائد لا تقدر بثمن بالرغم من أنه غير مكلف اطلاقاّ، ويعد أفضل من الكريمات التى توضع على الوجه، حيث يقوم ماء الأرز بتفتيح البشرة ويجعلها مشرقة وناعمة وخالية من العيوب ويزيل البقع الناجمة عن الشمس، فضلاً عن أنه يزيل التجاعيد ، كما يحتوى ماء الأرز على مضادات الأكسدة التى تزيل حب الشباب وتقلل من ظهوره ويزيل الشوائب من البشرة ويصغر مسام البشرة.

ونتناول فيما يلي كيفية الإستفادة من ماء الأرز في علاج معظم مشاكل البشرة:

١- لبشرة مشدودة وناعمة وناضرة، يتم وضع قطنة فى ماء الأرز وتدليك البشرة بها وفى غضون أسبوع سيتم ملاحظة النتائج.

٢- علاج حب الشباب : يتم وضع قطنة فى ماء الأرز ويتم وضعها على المكان المصاب بالاحمرار.

٣-تفتيح البشرة : ماء الأرز هو الأكثر فاعلية فى تفتيح البشرة وذلك عن طريق تدليك البشرة به وتركه يجف على البشرة ثم الشطف بالماء الفاتر.

٤-تحسين البشرة : ماء الأرز يحسن البشرة وينقيها من السموم ويمنع البقع وذلك عن طريق تدليك الوجه بقطنة مغمورة فى ماء الأرز وتترك على البشرة ربع ساعة حتى تجف، ثم يشطف الوجه بماء فاتر ويكرر العلاج مرة واحدة يوميا.

٥- نعومة البشرة : ماء الأرز يحافظ على ترطيب ونعومة البشرة عن طريق تخفيفه بماء بارد، ثم نضع فى المحلول منشفة، ونضع المنشفة على الوجه لمدة 15 دقيقة ويغسل الوجه بماء الأرز المتبقي ثم يشطف الوجه بالماء العادى ويكرر ذلك مرة يوميا.

٦-شد المسام : يساعد ماء الأرز على شد المسام عن طريق تخفيف ماء الأرز بماء بارد وغمر قطعة قطن فى المحلول ثم توضع على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يشطف الوجه بالماء، وللحصول على أفضل نتائج قومى بتكرار العلاج كل ليلة.

٧- تهيج البشرة : ماء الأرز تعالج الاكزيما وإلتهابات الجلد عن طريق إضافة ماء ونشا إلى ماء الأرز، حيث يساعد ذلك على إصلاح آفات الوجه وتهيج وإلتهاب الجلد، ويتم استخدامها لمدة 20 دقيقة مرتين يوميا، وتمتعي ببشرة هادئة.

طريقة تحضير ماء الأرز :

يغسل كوب من الأرز ويضاف إليه كوبين من الماء وينقع لمدة 30 دقيقة ثم حركى ألأرز بعد انتهاء المدة، ثم صفى الماء فى إناء، ويحفظ فى الثلاجة لمده 3-4 أيام وترج جيدا قبل الاستخدام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock