بالفيديو.. مؤشرات على تأجيل الانتخابات الليبية ومجلس النواب سيقرر المواعيد

أحالت المفوضية العليا للانتخابات الليبية التقرير النهائي للطعون الانتخابية الرئاسية، إلى اللجنة المعنية بمتابعة العملية الانتخابية من مجلس النواب.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم بين رئيس مجلس المفوضية ورئيس لجنة مجلس النواب، وتضمن التقرير بيانات وتفاصيل ملف الطعون الانتخابية الخاصة بالمرشحين للرئاسة.

وأشارت قناة “الغد”، في تقرير لها، عن الوضع في ليبيا ومصير الانتخابات المقبلة، في 24 ديسمبر الجاري، إلى أن التفاؤل كان يسود الشارع الليبي، خلال الأسابيع الماضية، لكن هناك بعض الصعوبات حدثت خلال الآونة الأخيرة منها نبرة التصعيد في الحديث حول الانتخابات والاعتداء على مقر المفوضية العليا للانتخابات كذلك الاعتداء على مراكز الاقتراع.

وأوضحت أن مجلس النواب سينظر في كافة التقارير من لجان المتابعة بالإضافة إلى تقارير المفوضية العليا، مع الإشارة إلى أن المؤشرات تشير إلى عدم إجراء الاستحقاقات الانتخابية سواء لانتخابات الرئاسة أو مجلس النواب، على أن يحدد مجلس النواب موعد جديد لإجراء الانتخابات.

وشهدت الأيام الأخيرة في ليبيا بعد أن اقتربت مواعيد الانتخابات، حالة من عدم الاستقرار والاعتداء على مقرات المفوضية العليا للانتخابات من قبل مسلحين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.