بالفيديو.. مختار حداد: الكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة بعد اقتراب الاتفاق في الملف النووي الإيراني

بالفيديو.. مختار حداد: الكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة بعد اقتراب الاتفاق في الملف النووي الإيراني

أكد مختار حداد، رئيس تحرير جريدة الوفاق الإيرانية، إن الكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة الأمريكية بعد اقتراب الاتفاق في الملف النووي الإيراني، مشيرا إلى أن طهران لم تقبل برفع العقوبات بالشكل الجزئي.

وقال رئيس تحرير جريدة الوفاق الإيرانية، في حديثه لبرنامج “وراء الحدث”، عبر قناة “الغد”، أن طهران شكلت لجنة تدرس تطبيق بنود الاتفاق، منوها إلى أن الشروط التي طرحتها طهران خلال الفترات الماضية والخاصة بالعودة للاتفاق تتضمن عدم القبول برفع العقوبات جزئيا، بخلاف التصريحات الصادرة فقط من الجانب الأمريكي في الإعلام.

ويرى رئيس تحرير جريدة الوفاق الإيرانية، أن المفاوضات في الساعات الماضية بين الوفود الأوروبية والأمريكية والوفد الإيراني بشأن الاتفاق النووي شهدت تقدما ملحوظا كما أن المفاوضات ولم تكن تشهد أي تقدم ما استمرت هذه المدة الطويلة والخروج بالتصريحات التي تؤكد الفشل لكن هذا لم يحدث وهو يشير بنتائج إيجابية للمفاوضات.

وأضاف رئيس تحرير جريدة الوفاق الإيرانية، أن الجانب الأمريكي ليس طرفا في المفاوضات وهناك الجانب الأوروبي والروسي والصيني، وحدث تقدم كبير ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة عودة الحوار بين أوروبا وأمريكا وطهران.

واختتم المفاوضون الإيرانيون والأمريكيون ونظرائهم الآخرون من أطراف الاتفاق النووي الجولة السادسة من محادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي بانتظار العودة إلى عواصمهم.