بايدن يحث مجلس الشيوخ ليعجل في محاكمة ترامب

 

 

كتبت: هالة حنفي

 

أكد الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، علي مجلس الشيوخ بالقيام بإجراء محاكمة عزل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، بينما يعمل في نفس الوقت على قضايا أخرى حاسمة، مما يشير إلى الرغبة في تسوية الإجراءات ضد ترامب، التي من المحتمل أن تظل دون حل عندما يتولى بايدن منصبه.

 

وأعلن بايدن في بيان، أن تصويت مجلس النواب الذي يسيطر عليه الأغلبية الديموقراطية لعزل الرئيس ومحاسبته قائلا: “كان تصويتًا من الحزبين من قبل الأعضاء الذين التزموا بالدستور وضميرهم”، مشيرا إلى أن مجلس الشيوخ يجب أن يكون قادرًا على المتابعة في محاكمة عزل ترامب أثناء العمل على جدول أعماله.

 

أضاف بايدن: “هذه الأمة لا تزال في قبضة فيروس قاتل واقتصاد مترنح.. آمل أن تجد قيادة مجلس الشيوخ طريقة للتعامل مع مسؤولياتها الدستورية بشأن المساءلة بينما تعمل أيضًا في الأعمال العاجلة الأخرى لهذه الأمة”.

 

قام مجلس النواب في الكونجرس الأمريكي مساء يوم الأربعاء بالتصويت بـ232 صوتا مقابل 197 لعزل ترامب، مع انضمام 10 نواب من الحزب الجمهوري إلى جميع الديمقراطيين لعزل ترامب بسبب “التحريض على التمرد” بعد أسبوع واحد من اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مجموعة من مؤيديه حيث أكد مجلس النواب فوز بايدن في الانتخابات وتتقدم العملية الآن إلى مجلس الشيوخ ، الذي سيجري محاكمة.

 

وقال بايدن أنه ليس متحمسًا لعزل ترامب ، والتزم الصمت لعدة ساعات بشأن الإجراء التاريخي، كما أشار مساعدوا بايدن إن الرئيس المنتخب كان يخطط لإصدار بيان ليلة الأربعاء بشأن مساءلة ترامب ، لكن التوقيت يؤكد أن فريق بايدن لديه أولويات أخرى يوم الأربعاء، يقول مساعدون إن بايدن وفريقه يعملون خلف الكواليس مع الديمقراطيين في مجلس الشيوخ – ومديري المساءلة في مجلس النواب – للإبقاء على محاكمة العزل بأسرع ما يمكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *