حقيقة وفاة الداعية بدر المشاري

حقيقة وفاة الداعية بدر المشاري

أثار خبر وفاة الداعية بدر المشاري ضجة إعلامية كبيرة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يعد من أشهر الشخصيات البارزة في المملكة، وذلك بسبب البرامج التلفزيونية الرائعة التي جعلته ذو شخصية محبوبة بين الناس، لذا سنقدم لكم أبرز التفاصيل الهامة حول شخصية الداعية بدر، و حول خبر وفاته.

بدر المشاري

أبرز مهام الشيخ بدر المشاري

إن الشيخ بدر المشاري هو داعية إسلامي سعودي الجنسية، ولد في مدينة الرياض عام 1973 م، كما أنه إمام مسجد حطين في الحرس الوطني في مدينة الرياض، تخرج الشيخ بدر من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية من كلية الشريعة.

حصل بدر على درجة الماجستير في علم (مدخل لحياة وآثار الشيخ ابن باز مواقف قيادية وتربوية) في بيروت، استطاع الداعية بدر أيضًا الحصول على درجة الدكتوراه بامتياز بجهده ومساعدة أهله وذويه.

شيوخ الداعية السعودي بدر المشاري

طلب الشيخ بدر العلم والمعرفة على مجموعة من العلماء، أبرزهم:

_ الشيخ محمد بن صالح العثيمين.

_ الشيخ عبد العزيز بن باز.

_ الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك.

_ الشيخ صالح بن فوزان الفوزان.

_ الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين.

أبرز مهام الشيخ بدر المشاري

قام الداعية المشاري بمجموعة من الأعمال، أبرزها فيما يلي:

_ عمل رئيساً في قسم التوعية والإرشاد في الحرس الوطني سابقاً في مدينة الرياض.

_ اهتم أيضًا في مجال الدعوة، فقام بنشر مجموعة من الدروس والمحاضرات والمشاركات الدعوية المستمرة.

_ صدر للشيخ بدر مجموعة من الرسائل الدعوية والأشرطة الصوتية.

أعمال الداعية السعودي بدر المشاري

شيوخ الداعية السعودي بدر المشاري

قام بدر بتقديم مجموعة من البرامج التلفزيونية المختلفة، والتي كانت تتمثل فيما يلي:

_ سلسلة مع الرسول ﷺ، والتي كانت تتضمن سلسلة دروس في برنامج زد رصيدك 4 عام 2014م، وتتضمن: مقدمة عن رسولنا محمد ﷺ، وحال العالم قبل الرسول محمد ﷺ، وشباب محمد ﷺ و زواجه حتى نزول الوحي، وبعثة الرسول محمد ﷺونشر الإسلام بين أصحابه وأهله، وصبر الرسول محمد ﷺ على إيذاء قريش، وهجرة الصحابة ومفاوضات قريش، ووفاة عمه وزوجته خديجة وحصار قريش ورحلته إلى الطائف، وبيعة العقبة، وليلة الإسراء والمعراج، وإسلام الخزرج والأوس، والهجرة إلى المدينة، وغزوة أحد وبدر والأحزاب، وحال المدينة بعد الهجرة، وفتح مكة وحادثة الإفك ووفاة الرسول ﷺ.

_ سلسلة وزراء الرسول محمد ﷺ، والتي كانت عام 2016 م، وتتضمن: أبو بكر الصديق /1، و أبو بكر الصديق /2، و عمر بن الخطاب /1، و عمر بن الخطاب /2، و عمر بن الخطاب /3، و عثمان بن عفان /1، و عثمان بن عفان /2، و عثمان بن عفان /3، و علي بن أبي طالب /1، و علي بن أبي طالب /2، و علي بن أبي طالب /3.

_ سلسلة ورثة الأنبياء، كانت هذه السلسلة عام 2016 م، وتتمثل: غياب القدوات، و الحسن بن علي، و الحسين بن علي، و الإمام أبو حنيفة /1، و الإمام أبو حنيفة /2، و الإمام مالك بن أنس /1، و الإمام مالك بن أنس /2، و بلال بن رباح، و الإمام الشافعي /1، و الإمام الشافعي /2، و الإمام أحمد بن حنبل /1، و الإمام أحمد بن حنبل /2، و الإمام أحمد بن حنبل /3، وختام ورثة الأنبياء.

_ سلسلة أحسن القصص: والتي كانت عام 2017م، وتتكون من: أحسن القصص، و آدم عليه السلام، و قابيل وهابيل، و يوسف عليه السلام، و قصة فتية أهل الكهف، و غزوة بدر، و مريم عليها السلام، و موسى عليه السلام /1، و موسى عليه السلام /2، و موسى عليه السلام والخضر، و داود وسليمان عليهما السلام، وسليمان عليه السلام، و زيد بن حارثة، و ختام أحسن القصص.

_ سلسلة كأنك تراه، والتي كانت عام 2019 م.

تفاصيل حول خبر وفاة الداعية السعودي بدر المشاري 

نقلت مجموعة من الصفحات المشهورة في المملكة السعودية على منصات التواصل الاجتماعي خبرا مفاجئاً يتحدث عن وفاة الداعية السعودي بدر المشاري، وذلك بعد صراعه مع المرض، مما أثار ضجة إعلامية كبيرة وقلق لجمهوره و متابعيه.

وأشارت صفحة أخرى إلى وفاته بشكل رسمي على منصة تويتر قائلة: ” انتقل من دار الفناء إلى دار البقاء الداعية الشيخ بدر المشاري”، ولاقت هذه إقبالاً كبيراً في نشر هذا الخبر دون التحقق من حقيقة الخبر.

مما أجبر الداعية بدر إلى خروجه بذاته في مقطع فيديو يوضح فيه إشاعة الخبر وعدم تصديقه، حيث ظهر بصحة جيدة في رسالة لمن ينشرون الإشاعات الغير صحيحة، ودعى لهم بالهداية والصلاح.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *