برنامج حكاوى مريم.. الحلقة الثانية “نصر أكتوبر الجزء الثانى “

في ثانى حلقات برنامج حكاوى مريم المذاع على قناة MO7AYD وهو من تقديم واعداد ومونتاج الزميلة مريم محمد محمود وتصوير الزميلة مى هنداوى وانتاج مؤسسة المحايد الاخباري تناولت الحلقة احداث نصر اكتوبر.

قالت “مريم”  انتصرنا في حرب اكتوبر عن طريق تدمير خط بارليف لعمل ممرات للعبور وذلك بواسطة المضخاط المائية ونجح الجيش المصري في العبور خلال ساعتين وبمساعدة 15 جندى فقط، والبداية كانت من خلال الضربة الجوية كانت عبارة عن 200 طائرة حربية استهدفت مراكز القوى والمطارات لشل حركة إسرائيل، عبر الجيش المصري القناة ولكن ظل المهندسين يبحثون عن ثغرات بخط بارليف لعبور الدبابات والمعدات المصرية وبالفعل نجح الجيش الجيش بالعبور بالدبابات والمعدات واثناء العبور كان هناك فريق برمائى يحارب الجيش الاسرائيلي لمساعدة الجيش المصري من العبور، وفي تمام الساعة 7:30 نجحنا في عمل 7 كباري و 31 معدية عبرنا من خلالهم القناة و انتصرنا بالحرب.

واضافت ” مريم ” في 7 أكتوبر نجح الجيش المصري في العبور ومعه 100 دبابة ودخلنا مسافة 20 كيلومتر وذلك بمساعدة الجبهة السورية بالوصول الى هضبة الجولان وبحيرة طبر.

وتابعت ” مريم ” انه كان في مساعدة الجيش المصري في العبور عدة دول عربية العراق و سوريا و السعودية و الامارات و ليبيا و الاردن و الجزائر و المغرب و فلسطين و اليمن و تونس و الكويت و السودان وكان لكل دولة منهم مساهمة غير الاخرى.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.