“بريطانيا” تتصدر دول العالم في عدد الإصابات “بكورونا” لليوم

كتبت هالة حنفي

سجلت المملكة المتحدة البريطانية، اليوم الأربعاء، أعلى حصيلة يومية على الإطلاق فى الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وذلك بإحصاء 1564 حالة وفاة جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 84767 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة البريطانية، في بيان نقلته صحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية، أنه تم تسجيل 47525 إصابة جديدة منذ الأمس ليكون هو اليوم الثالث على التوالي الذي تسجل فيه الإصابات أقل من 50 ألفا .. وتشير إلى أن إجمالي الإصابات بالمملكة بلغ 3 ملايين و211 ألفًا و576 حالة.

و و ضحت وزير الصحة البريطاني “مات هانكوك” ، اليوم الأربعاء، أن السلطات البريطانية لم تحدد موعدًا نهائيًا لإنهاء الإغلاق الذي بدأ اعتبارًا من 4 يناير الجاري، وأن هذا مرتبط بعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ومن المحتمل انه يستمر حتى شهر مارس القادم.

وتم فرض إغلاق وطنى فى بريطانيا، منذ الاسبوع الماضى وهو الثالث على التوالى، في وقت تشهد فيه البلاد ارتفاعاً مستمراً بالإصابات، ومن المحتمل تمديد الحجر الصحي في البلاد حتى نهاية مارس، وتم تشديد إجراءات التقييد بشكل أكبر على خلفية عدم تمكن المستشفيات في المدن الكبرى من التعامل مع تدفق المرضى المتزايد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *