بشري لمرضى السكر

0 5

كتبت:خلود القاسمي

كشفت دراسة علمية حديثة فوائد جديدة للقرفة ، الا وأخر ما تم التوصل إليه هو المفعول السحري” للقرفه” علي صحة الإنسان.

وضحت تلك الدراسة الدور الذي تلعبه القرفة في الحد من ارتفاع مستوي السكر في الدم،والوقاية من مرض السكري الذي يعاني منه الملايين حول العالم،كما أنه لها دور في تبطئ المرض بالجسم إن كان موجود.

أجريت تلك الدراسة على 51 مشاركا تتراوح أعمارهم بين 20 و70 شخصا ممن تظهر لديهم واحدة من 3 مشكلات محددة في الجلوكوز أثناء الصيام،تم متابعة المشاركين وذلك من خلال اعطي كلا منهم كبسولة تحتوي على 500 ملغرام من مكملات القرفة، في حين تناول آخرون دواء وهميا، وذلك 3 مرات يوميا لمدة 12 أسبوعا،توزعوا بين المركز الطبي بجامعة “كيونغ هي” في سول بكوريا الجنوبية، ومركز جوسلين للسكري بمدينة بوسطن في ولاية ماساتشوستس الأميركية.

ولاُحظ أن مكملات القرفة خفضت مستويات الجلوكوز غير الطبيعية أثناء الصيام، وحسنت استجابة الجسم لتناول وجبة تحتوي على الكربوهيدرات.

وصرح مؤلف الدراسة الدكتور جوليو روميو من مركز جوسلين للسكري في بوسطن: “أظهرت دراستنا التي استمرت 12 أسبوعا تأثيرات مفيدة لإضافة القرفة إلى النظام الغذائي على الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم لدى المشاركين المصابين بالسكري”.

وتابع قائلا:”تحديد طرق آمنة ودائمة وفعالة من حيث التكلفة للحد من التقدم من مرحلة ما قبل مرض السكري إلى مرحلة المرض من النوع الثاني، هدف إكلينيكي ويحتاج المزيد من الدراسات للتحقق منه”.

واضاف روميو،”ينبغي أن تتناول الدراسات الأطول والأكبر آثار القرفة على معدل التقدم من مرحلة ما قبل مرض السكري إلى مرض السكري من النوع الثاني”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول