بعد إصابته ب ” كورونا ” الدكتور أحمد عبد العال يتلقى الرعاية اللازمة بالخانكة

0 8

كتب / محمد صلاح درويش

أعلنت مستشفي الخانكة المركزي المخصصة لعزل مصابي فيروس كورونا المستجد عن إصابة الدكتور “أحمد إبراهيم عبدالعال” رئيس وحدة الغسيل الكلوي بفيروس كورونا .

وقال الدكتور سيد سليمان مدير عام المستشفي في تصريح لـ”الحياة اليوم” أنه تم حجز رئيس وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفي منذ الأمس لتلقي الرعاية الصحية اللازمه وحرصا علي صحة وسلامة أسرته من الإختلاط وإنتقال العدوي إليهم، مشيرا بأنه تم وضع الطبيب تحت الملاحظة وإعطائه العلاج اللازم وفقا لبروتوكولات علاج مرضي العزل حتي تتحسن حالته الصحية ويستكمل علاجه بالعزل المنزلي.

وأضاف مدير عام المستشفي بأن مستشفي العزل أستقبلت 17 حالة جديدة مصابة بالفيروس، منهم 5 حالات تم حجزهم بالرعاية المركزه لسوء حالتهم الصحية، و4 حالات تم حجزهم بقسم الرجال وحجز 8 حالات بالقسم الداخلي “سيدات” لافتا بأن نسب الشفاء والتعافي بين المرضي مرضية نتيجة العامل النفسي الذي يساهم بشكل كبير في أرتفاع نسب الشفاء بين المرضي.

وأضاف “سليمان” أنه تم تشكيل لجنة طبية عليا بالمستشفى للإشراف على وضع بروتوكولات علاج مرضي العزل وتنفيذها ووضع محددات الدخول والخروج للمرضي بناء على حالة المريض، موضحا بأنه عند دخول المريض المستشفي يخضع علي الفور للفرز والكشف والتحاليل المعملية والأشعة الصدرية وتحديد حالته أن كانت بسيطة يتم منحه العلاج من المستشفى ويتم إعطاؤه توجيهات العزل المنزلي أما أن كانت حالته شديدة الخطوره يطلب منه أشعة مقطعية علي الصدر إذا أثبتت إصابته يدخل المستشفى للعلاج لحين التحسن ثم يستكمل علاجه منزلي مع إرشادات العزل المنزلي وذلك لإعطاء الفرصة لمريض آخر للإستفاده من الخدمة الطبية بالمستشفى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول