العراق ضد اليابان.. الأسود يكسرون العُقدة
العراق ضد اليابان

في مباراة العراق ضد اليابان، والتي انتهت منذ قليل على استاد المدينة التعليمية في العاصمة القطرية الدوحة، حققت العراق مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل بالفوز على العملاق الياباني المرشح الأول للفوز باللقب الأسيوي الغالي هذه النسخة بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.

العراق ضد اليابان وبداية قوية للمنتخب العراقي

وبدأ المنتخب العراقي المباراة بقوة سعيًا لفوز مبكر، وبالفعل تمكن من إحراز هدفين في شوط المباراة الأول.

وأحرز هدفي المنتخب العراقي اللاعب أيمن حسين، الهدف الأول في الدقيقة الخامسة، وأعقبه بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت المُحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ومتأخرًا جدًا، وفي الدقيقة الثالثة بعد التسعين قلص المنتخب الياباني النتيجة عندما أحرز اللاعب واتارو إيندو هدف منتخب بلاده الوحيد في المباراة.

وكان المنتخب العراقي قد بدأ هذه النسخة من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، الدوحة 2023،  بقوة  بفوزه الثمين على المنتخب الإندونيسي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما يوم الاثنين الماضي، على استاد أحمد بن علي بنادي السد في العاصمة القطرية الدوحة.

العراق ضد اليابان وصدارة اليابان للمجموعة قبل بداية المباراة

وبدأ المنتخب العراقي المباراة، وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط من فوز واحد في مباراة واحدة.

وبفارق الأهداف خلف نظيره الياباني مُتصدر المجموعة، والذي افتتح منافسات هذه المجموعة بفوز كبير على المنتخب الفيتنامي بنتيجة أربعة أهداف مقابل في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد الماضي، على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

تشكيل منتخب العراق ضد اليابان

دخل المنتخب العراقي المباراة بتشكيل مكون من:

المحايد الاخباري

جلال حسن، حسين على، سعد ناطق، فرانس ضياء، ريبين سولافا،  إبراهيم بايش، أحمد يحيى، أمير فؤاد العماري، على جاسم،  يوسف أمين، أيمن حسين.

ويقود العراق فنيًا المدرب الإسباني مانويل خيسوس كاساس.

تشكيل المنتخب الياباني

وبدأ المنتخب الياباني المباراة بالتشكيل التالي:

زيون سوزوكي،  كويتاكورا، هيروكي إيتو، يوكيناري سوغاوارا،  شوغو تانيغوتشي، تاكومي مينامينو، جونيا إيتو، تاكيفوسا كوبو، هيديماسا موريتا،  وأتارو إندو، تاكوما أسانو.

ويقود المنتخب الياباني المدرب الوطني هاجيمي مورياسو.

فروق كبيرة في التصنيف وأسود الرافدين يكسرون عُقدة الساموراي

العراق ضد اليابان قمة أسيوية كبيرة
العراق ضد اليابان

وفي مباراة اليوم، العراق ضد اليابان، دخل المنتخب الياباني المباراة وهو يحتل المركز 17 في تصنيف الفيفا، بينما يحتل المنتخب العراقي المركز63 في التصنيف ذاته، ولكنها كرة القدم والتي لا تعرف سوى الأداء والمجهود في ملعب المباراة.

المنتخب العراقي منتخب مقاتل، وفي هذة النسخة من بطولة كأس أسيا قطر 2023،  يواصل أسود الرافدين رحلة البحث عن الفوز باللقب القاري الثاني في تاريخه.

أسود الرافدين يستعيدون الذكريات ويزحفون بقوة نحو اللقب القاري الثاني

وكان المنتخب العراقي قد حقق لقبه الأول والوحيد في نسخة 2007 بالفوز في النهائي الشهير والمُثير على السعودية بهدف غالي أحرزه يونس محمود أسطورة المنتخب العراقي السابق.

ومن الجدير بالذكر، أن المنتخب الياباني هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة كأس أسيا برصيد اربعة القاب.

اليوم، وبفوز العراق ضد اليابان بنتيجة هدفين مقابل هدف، يكون المنتخب العراقي قد ضمن بشكل رسمي الصعود للدور ثمن النهائي، في انتظار مواصلة تحقيق الحلم والصعود نحو أدوار متقدمة من البطولة وربما الفوز بها.

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *