بورش ماكان الكهربائية أحدث سيارات بورش

بورش ماكان الكهربائية أحدث سيارات بورش
بورش ماكان الكهربائية

في هذا العام أطلقت بورش في عرض عالمي سيارة بورش ماكان الكهربائية ، بمواصفات جديدة ومختلفة، عن الإصدار السابق من السيارات الكهربائية

تلك المواصفات تعمل على جعل تجربة القيادة مميزة، وفي هذا المقال سوف نتعرف على مواصفات سيارة بورش الجديدة 2025.

أحدث سيارات بورش الكهربائية

أطلقت بورش الألمانية في عرض عالمي أحدث إصداراتها من سيارات بورش ماكان الكهربائية، والتي تتربع على عرش هذه الفئة من السيارات.

وقد جاءت سيارات الجيل الثاني بورش ماكان بمواصفات عديدة، حيث يوجد هناك طرازين منها وهما، ماكان 4، وماكان توربو، الموصفات الجديدة في سيارات بورش رائعة لنتعرف عليها معًا.

مواصفات سيارات بورش ماكان الكهربائية

يأتي هذا الجيل من السيارات الكهربائية بمواصفات مختلفة، حيث يعتبر هذا النوع أول سيارة (SUV) كهربائية بالكامل.

أولاً التصميم الخارجي

تم زيادة أبعاد المركبة وتزويدها بعجلات مقاس 22 بوصة، كما تم تركيب نوعين من المصابيح الأمامية بها، فمصابيح الإضاءة النهارية تتكون من أربعة مصابيح، بينما المصابيح  الرئيسية  ماتريكس LED تأتي اختياريًا أسفل مقدمة  السيارة.

بينما يأتي شعار بورش في وسط شريط الإضاءة ثلاثي الأبعاد، ويوجد في المركبة مشتت خلفي متكيف وغطاء مرن على الجزء السفلي من السيارة المغلق بالكامل.

يعزز التصميم الجانبي السلس ومشتت الهواء في مؤخرة السيارة  من الكفاءة الديناميكية الهوائية.

 التصميم الداخلي

تتمتع سيارة بورش بمقصورة واسعة وذلك بفضل  منظومة الحركة الكهربية، مع تعزيز المقصورة بلوحة سوداء مدمجة مما يجعل السائق يشعر أنه يجلس في مكان منخفض، وذلك من أجل زيادة التركيز أثناء القيادة.

كما تحتوي المقصورة على واجهات رقمية يتوفر بها ثلاث شاشات بما في ذلك لوحة العدادات بقياس 12.6 بوصة، مع شاشة عرض مركزية 10.9 بوصه.

وشاشة عرض المعلومات والاعدادت ونظام الترفيه الاختياري 10.9 بوصة، وللمرة الأولى تتوفر شاشة عرض على الزجاج الأمامي مع وجود تقنية الواقع المعزز بهدف عرض إشارات التنقل.

نوع البطارية

تأتي المركبتين   للمرة الأولى في سيارات بورش  الكهربائية ببطارية ليثيوم ايون أسفل هيكل السيارة بسعة تبلغ 100كيلووات في الساعة، وبقوة 80 فولت.

بينما تصل طاقة شحن البطارية 20 كيلو وات ويمكن شحنها من 10% إلى80% خلال واحد وعشرون دقيقة فقط باستخدام التيار المستمر.

بينما يمكن شحنها بالتيار المتردد بقوة 11 كيلو وات من خلال المنافذ الكهربائية في المنزل.

تقطع سيارة بورش ماكان 4 مسافة 613كم، بينما تقطع سيارة ماكان توربو مسافة 591كم من خلال الإختبارت.

ويعمل كلا الطرازين بنظام الدفع الرباعي، حيث تم اختبار الإطارات علي الطرق العادية وأيضًا على الطرق الوعرة، وأثبت  كلام الطرازين كفاءة عالية أثناء القيادة.

مميزات محركات سيارات بورش ماكان

السيارات الحديثة من بورش تعمل بنظام الدفع الرباعي، حيث تعمل المحركات الكهربية بها بشكل متزامن، كما يعمل نظام إدارة السحب بسرعة أكبر خمس مرات من نظام الدفع الرباعي التقليدي.

حيث يستجيب المحرك للإنزلاق خلال 10 مللي ثانية، ويوجد بالسيارة أحدث جيل من المحركات بتقنية التحفيز المستمر علي المحور الأمامي والخلفي، مما يجعل سيارة ماكان 4 تولد قوة مقدارها 300 كيلو وات مما يعادل 480 حصان.

بينما تولد سيارة ماكان توربو قوة تصل إلى 470 كيلووات ما يعادل 639 حصان، وتنطلق ماكان 4 من السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في خلال 5 ثواني، فيما تستغرق سيارة ماكان توربو 3 ثواني فقط من وضع السكون.

تبلغ السرعة القصوي لسيارة ماكان4 (220)، وتبلغ 260 لماكان توربو.

وختاماً، تعد شركة بورش من الشركات الألمانية الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية، بخصائص متقدمة وتصميم مريح يجعل من تجربة القيادة بواسطة سيارات بورش ماكان الكهربائية أكثر متعة وأكثر اماناً.

ولمعرفة المزيد حول سيارات بورش الجديدة من هنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *