رياضة

بيتسو موسيماني يثير الجدل بعد تصريحاته عن الأهلي عقب توليه تدريب أهلي جدة

Advertisement

تعاقد الأهلي السعودي مع بيتسو موسيماني الجنوب أفريقي مديراً فنياً للفريق، وتم التعاقد معه من أجل قيادة الفريق للعودة مرة أخرى إلى دوري المحترفين بعدما هبط إلى دوري القسم الثاني، وبعد أن تولى موسيماني المهمة أصدر عدة تصريحات بشأن توليه تدريب الأهلي المصري سابقآ، مما أثارت تلك التصريحات جدلاً كبيراً من بعض الإعلاميين ونجوم المارد الأحمر سابقآ.

من هو بيتسو موسيماني؟

بيتسو موسيماني هو من مواليد مدينة كاجيسو في زيمبابوي عام 1969، وهو مدير فني ولاعب كرة سابق في منتخب جنوب أفريقيا، كما بدأ مسيرته كلاعب خط وسط، ولاعب لعدة أندية في جنوب أفريقيا، من أهمها ماميلودي وصن داونز و أورلاندو، وأنهى مسيرته كلاعب كرة قدم محترفاً مع نادي السد القطري.

تصريحات موسيماني المثيرة للجدل

صرح موسيماني عقب توليه تدريب الأهلي السعودي، أنه يسعى لتكرار ما فعله مع الأهلي المصري، في تجربته الحالية بتولي قيادة أهل جدة السعودي بدوري الدرجة الثانية.

وقال الجنوب أفريقي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتقديمه: “من الجيد أن يكون ليا مكاناً في قارة آسيا، إختبارا جيداً لنفسي وثقل خبرتي”، وتابع : “واثق من أنني لدي خبرة كافية على تغير كل شيء وعودة العملاق النائم”.

و أوضح: “أريد تكرار ما فعلته مع الأهلي المصري وعاد بالبطولة الإفريقية بعد غياب 7 سنوات، لقد غيرنا الأوضاع للأفضل هناك”.

وأضاف الجنوب أفريقي: ” تلقيت العديد من العروض بعد الرحيل من الأهلي المصري، ولكني وافقت على عقد أهلي جدة من أجل عشقي للتحديات الصعبة وبسبب وجود مشروع رياضي قوي”.

واختتم موسيماني تصريحاته قائلاً: “جميع تجاربي سابقاً كانت مع أندية بعيدة عن مسار البطولات، حتى المارد الأحمر كان بعيداً عن البطولات القارية لسنوات عديدة”.

ردود الأفعال بعد تلك التصريحات

 وتحدث أحمد شوبير، في تصريحات تلفزيونية عبر قناة “أون تايم سبورتس”: “تصريحات موسيماني أغضبت الكثير من جماهير الأهلي، لأن المارد الأحمر كان لديه 8 ألقاب إفريقية، وبعض الجماهير يرون أن الجنوب أفريقي على حق في تصريحاته، لأن الأهلي ظل 7سنوات لم يحصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وأكد شوبير: “احنا غبنا عن الألقاب الإفريقية ولكن الأهلي يظل هو الأهلي، والبطولات هي البطولات”.

كما رد محمد بركان نجم الأهلي السابق، على تصريحات موسيماني قائلا: ” موسيماني مدرب جيدا أضاف للأهلي وحقق 4 بطولات خلال تجربته التي دامت 20 شهر، ولكن حجم الإضافة التي قدمها موسيماني للأهلي أقل بكثير من التي قدمها النادي الأهلي لموسيماني”.

مسيرة موسيماني التدريبية وأهم الإنجازات التي حققها

بدأ الجنوب أفريقي مسيرته في عالم التدريب عام 2001، عندما تولى القيادة الفنية لفريق سوبر سبورت الجنوب أفريقي، وفي عام 2006 أصبح موسيماني المدرب المساعد لمنتخب جنوب أفريقيا الأول، وفي عام 2010 أصبح المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا حتى عام 2012 ومن 2012 حتى 2020 قاد الجنوب أفريقي نادي ماميلودي صن داونز نحو التتويج المحلي والقاري.

أهم الإنجازات

ومن أهم وأكبر إنجازات موسيماني مدرب الأهلي السعودي الجديد هو الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2016 والتأهل إلى كأس العالم  للأندية مع صن داونز، ثم الفوز بكأس السوبر الأفريقي عام 2017، وأيضاً من أكبر إنجازاته هو الفوز مع النادي الأهلي المصري ببطولة دوري أبطال أفريقيا مرتين متتاليتين.

أسماء منصور

Recent Posts

تزايد مستمر في سعر اليورو اليوم الأربعاء 7 من ديسمبر في البنوك المصرية

ارتفع سعر اليورو اليوم الأربعاء 7 من ديسمبر في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري، حيث…

17 ساعة ago

تزايد مستمر في سعر الدينار الكويتي اليوم الأربعاء 7 ديسمبر في البنوك المصرية

ارتفع سعر الدينار الكويتي اليوم في البنوك المصرية، حيث وصل إلى أعلى معدل صرف في…

19 ساعة ago

سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري

شهد سعر الدولار اليوم ارتفاعاً ملحوظاً،  في البنوك المصرية، خلال هذه الأيام بعد الإستقرار الذي…

21 ساعة ago

“بعد التراجع” اسعار الذهب اليوم في مصر

تراجعت اسعار الذهب اليوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022، وذلك بعد أن شهدت أسواق الذهب تضارباً…

23 ساعة ago

المغرب و اسبانيا .. أسود الأطلس في دور الـ8 لأول مرة في تاريخ العرب

إنتهت مباراة المغرب و اسبانيا بتأهل المنتخب المغربي لدور ربع النهائي من كأس العالم قطر…

يومين ago

“فرق قروش”سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

ارتفع سعر الدولار اليوم، في جميع البنوك المصرية، خلال تعاملات اليوم  الثلاثاء 6 ديسمبر داخل…

يومين ago

This website uses cookies.