تأجيل أولى جلسات محاكمة «سفاح الجيزة» لـ22 فبراير

 

 

كتب : محمد عادل

 

قررت الدائرة 24 بمحكمة جنايات الجيزة، اليوم السبت، تأجيل ولى جلسات محاكمة المتهم قذافي فراج الشهير بـ”سفاح الجيزة”، بتهمة قتل شقيقة زوجته عمدا مع سبق الإصرار والترصد، لجلسة 22 فبراير للإطلاع وسداد رسوم الدعوى المدنية وحضور المحامى الأصيل.

 

وطلب محام أسرة المجنى عليها، أجلا لسداد رسم الدعوى المدنية، وأثناء ذلك طلبت والدة المجنى عليها الحديث، وطلب منها رئيس الهيئة الانتظار لحين طلب سماع شهادتها.

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار حسين مسلم محمد حسين وعضوية المستشارين خالد محمد أبو زيد شعبان وأحمد فاروق عبد الحميد عمار وأيمن محمد عبد الحكم محمود أشعث الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة.

 

طلب محمود الداخلى الأمين العام لنقابة المحامين العامة، من هيئة محكمة جنايات الجيزة السماح له بالكشف عن مدى صحة قيد المتهم قذافى فراج عبد العاطي بنقابة المحامين.

 

وبرر الأمين العام لنقابة المحامين العامة، طلبه حتى لا ينسب للمحامين ثمة أفعال مؤثمة ومعاقب عليها بالقانون، وقررت المحكمة رفع الجلسة للقرار.

 

استمعت المحكمة لأمر إحالة قذافى فراج المعروف بـ”سفاح الجيزة”، والذي تلاه ممثل النيابة العامة، وقال ممثل النيابة العامة إن المتهم قذافى فراج قتل المجنى عليها نادين السيد عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعد استدراجها الى مكان الجريمة لحل خلافهم ووعدها بالزواج وخنقها، إلى أن تأكد من مفارقتها الحياة وحفر قبرها بحجرة بذات المسكن.

 

أحال المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، المتهم “قذافي فراج” إلى محكمة الجنايات في أربعة قضايا بدوائر الهرم وبولاق الدكرور بالقاهرة والمنتزه بالإسكندرية؛ لمعاقبته فيما نُسب إليه من قتله عمدًا أربعة -هم زوجته وسيدتان ورجل- مع سبق الإصرار خلال عامي 2015 و2017 وإخفائه جثامينهم بدفنها في مقابر أعدها لذلك.

 

وقالت “النيابة العامة” إنها أقامت الدليل ضد المتهم في القضايا الأربعة من شهادة 17 شاهدًا، واعترافات المتهم في التحقيقات، واستخراج رفات جثامين المجني عليهم من الأماكن المدفونة بها، وما ثبت بتقارير الصفة التشريحية لتلك الجثامين وتطابق البصمات الوراثية المأخوذة منها مع مثيلتها المأخوذة من ذوي المجني عليهم، وما ثبت بتقارير “الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية” بشأن فحص الآثار المرفوعة من أماكن استخراج الجثامين، فضلًا عن محاكاة المتهم لكيفية ارتكابه الوقائع الأربعة ، وكشفت التحقيقات أن المتهم استخدم مادة سامة فى قتل اثنين من المجنى عليهم قبل دفنهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.