كم رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة 6 شهور

كم رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة 6 شهور

تأشيرة خروج وعودة متعددة لمدة 6 شهور من وإلى المملكة العربية السعودية أمر يهم العديد من المقيمين داخل المملكة، خاصة بعد إصدار التعديلات الجديدة لرسوم الحصول على التأشيرة أو تمديد صلاحيتها. في هذا المقال سنتعرف على كم تبلغ رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة 6 شهور وكيفية إصدارها وتفاصيل أكثر، فتابعوا معنا.

تأشيره خروج وعودة

أنواع تأشيرات الخروج والعودة متعددة وتتباين فيما بينها بالمسبة لتكاليفها، كما أن لها مدة صلاحية لا بد للمقيم أو العامل بالمملكة العربية السعودية أن يلتزم بها حتى لا يتعرض لفرض أي غرامات أو مخالفات. وسنطرح لكم  في نقاط مختصرة بعض التفاصيل الخاصة بها، كأن مدة التأشيرة يجب ألا تتجاوز مدة 90 يوماً في مرة واحدة. قيمة رسوم إصدار تأشيرة الخروج والعودة هي 500 ريال سعودي للفرد، على أن يتم تجديديها شهرياً بملغ 100 ريال سعودي في مرة واحدة. كما أن يوجد نوع من أنواع تأشيرات الخروج والعودة يكون مخصص لوجهة واحدة.

رسوم تأشيرة خروج وعودة متعددة 6 شهور

كشفت وزارة الداخلية السعودية عن قيمة رسوم تأشيرة الخروج والعودة بحد أقصى 6 أشهر( تصل مدة الإقامة في حال كانت لزوجة أو أبناء مقيم إلى 12 شهر). وعلى حسب مدة التأشيرة يتم تحديد قيمة الرسوم كالتالي:

  • 200 ريال سعودي هي تكلفة إصدار تأشيرة الخروج والعودة على ألا تزيد عن 60 يوم.
  • يمكن دفع 100 ريال سعودي فقط لتمديد صلاحية التأشيرة.
  • تأشيرة الخروج والعودة المتعددة رسومها تصل إلى  500 ريال سعودي، والتي يمكن من خلالها السفر لمدة 3 أشهر بحد أقصى وأكثر من مرة، مع العلم أنه يتم دفع رسوم قيمتها 200 ريال سعودي لتمديد تلك المدة، وذلك عن كل شهر زيادة.

كيفية إصدار تأشيرة خروج وعودة

يتمكن الراغبين من الحصول على تأشيرة الخروج إلكترونياً عن طريق منصة مقيم. إذ يمكنكم  الدخول إلى موقع المنصة ومن ثم اختيار تأشيرة الخروج والعودة من المعاملات الإلكترونية في الصفحة الرئيسية. اضغط على ( إصدار تأشيرة خروج وعودة )، بعدها ستصلك رسالة على جوالك تحوي رقم لا بد من إدخاله في المكان المخصص له بالمنصة. قم بإدخال كفاة البيانات التي تطلب منك كرقم إقامتك وغيرها. أدخل رقم التأشيرة التي ترغب فيها، ومن ثم اضغط على ( طباعة ).

شروط إصدار تأشيرة خروج وعودة

كشفت الجوازات العامة في المملكة العربية السعودية عن مجموعة من الضوابط والأحكام التي لا بد من توافرها والالتزام بها كي يتم إصدار تأشيرة الخروج والعودة.

حيث يشترط لإصدار تأشيرة الخروج والعودة أن يتواجد المتقدم للمرة الأولى في السعودية، كما أنه لا بد من دفع الرسوم الخاصة بالتأشيرة. إضافة إلى الحد الأدنى لعمر الفرد لا بد ألا يقل عن 18 عام على أن يقوم بتسجيل بصمته. لا بد ألا تقل صلاحية جواز سفر المتقدم عن 90 يوم. ومن الضروري عدم تسجيل مخالفات خاصة بإلغاء تأشيرة تم إصدارها من قبل. ويجب تسديد كافة المخالفات المرورية المسجلة على المتقدم لإصدار التأشيرة بنجاح.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة 

يمكن للمقيمين أو الوافدين في المملكة العربية السعودية أن يحصل على معلومات حول تأشيرة الخروج والعودة كالاستعلام عن صلاحيتها برقم الإقامة. ويتم ذلك من خلال منصة أبشر الإلكترونية بكل سهولة، حيث يمكنك أن تدخل إلى منصة أبشر ونها إلى أبشر الأفراد، بعد ذلك قم باختيار الخدمة الخاصة بالجوازات من الخيارات التي تظهر أمامك. عليك الآن أن تدخل رقم الإقامة الخاصة بك ومن  ثم قم بكتابة رقم صاحب العمل. اكتب رمز التحقق المرئي الذي يظهر أمامك و تاريخ انتهاء إقامتك. قم بالضغط على الموافقة ومن  ثم سيظهر لك كافة البيانات والمعلومات الخاصة بتأشيرتك.

طباعة تأشيرة خروج وعودة

بعد تقديم طلبك للحصول على تأشيرة خروج وعودة، يمكن طباعة طلبك من خلال بوابة مقيم.حيث يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة ثم تقوم بتسجيل، عليك بعد ذلك اختيار ( الخدمات الإلكترونية ) من قائمة الخدمات التي توجد بالصفحة الرئيسية. حدد تأشيرة الخروج والعودة من ( التأشيرات ) ثم قم بالضغط على الطباعة، أدخل رقم تأشيرتك ورمز التحقق الذي يظهر أمامك واستكمل إدخال كافة البيانات التي تطلب منك، ومن ثم بالضغط على طباعة التأشيرة.

إلى هنا انتهى مقالنا، وفي انتظار أسئلتكم واستفساراتكم بخصوص تأشيرة الخروج والعودة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *