تاج الدين”: العمر ليس معياراً لعلاج كورونا.. وسبتمبر موعد ظهور أول لقاح

0 0

كتب: آياتي خيري

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إن جامعة عين شمس هى المؤسسسات التى استخدمت المدن الجامعية كمكان لعزل مرضى كورونا.

وأشار”تاج الدين”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، على فضائية “MBC مصر”، مع الإعلامى شريف عامر، إلى أن العلاج البريطاني الذى تم الإعلان عنه علاج كورونا هو أحد مشتقات الكورتيزون، موضحاً أن العلاج لا يعالج الفيروسات ولكنه يحسن من أداء الكلى والرئتين، ويعالج نسبة التليف في الرئة، والكورتيزون يستخدم لعلاج الحالات الحرجة لأنه له دور فى مقاومة أمراض الرئة.

وأوضح مستشار الرئيس للشؤون الصحية ، أنه من المتوقع ظهور لقاح لفيروس كورونا شهر سبتمبر المقبل ليقلل من انتشار الفيروس، مؤكدا أنه ما زلنا فى مرحلة انتشار الجائحة ولا بد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد قرار التعايش.

وذكر أن تجربة العلاج من المنزل إيجابية لو اتبعت الشروط الموضوعة، موضحا أن الشفاء من الفيروس يرجع لسببين، وهما نسبة تمكنه من الرئتين ووجود أمراض أخرى للمصاب والعمر ليس معياراً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

*

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول