افضل الوصفات لتبيض الاسنان
تبيض الاسنان

تبيض الاسنان يعد من الأمور التي تشغل الكثير من الناس، فنجد أن عيادات الأسنان مليئة بالأشخاص الذي يريدون تبيض أسنانهم بالليزر وغيرها من الطرق. نحن نعرف أن الأسنان مظهر من مظاهر جمال الإنسان، حيث تظهر عند الابتسامة فكلما كانت أسنانك ناصعة البياض كلما كان مظهرك جذابًا وأنيقًا وستكسب قلوب كل من نظر إليك، وعلى العكس إن كانت أسنانك صفراء فستجد أنك قليل الثقة بالنفس ولن تحب أن تبتسم. في هذا المقال سنوفر لك الكثير من المال الذي تنفقه على تبيض أسنانك بالليزر في عيادات التجمل، تابع التالي.

سبب اصفرار الأسنان

من المهم التعرف على  أسباب اصفرار الأسنان حتى نتجنب الوقوع فيها والعيش بأسنان صحية وبيضاء، في السطور التالية سنعرض أهم الأسباب التي تجعل الأسنان صفراء وهي كما يلي:

بعض أنواع المشروبات خاصة المشروبات الغازية والتي تعد خطر جدًا على الصحة وعلى العظام.

يؤدي التدخين إلى اصفرار الأسنان وتصبغها.

للعوامل الوراثية دور كبير جدًا في اصفرار الأسنان.

إن الإهمال في تنظيف الأسنان يوميًا يعرضها للاصفرار وتكوين الجير عليها وتراكم الترسبات بها.

تؤدي بعض الأدوية المستخدمة في علاج ضغط الدم إلى الاصفرار كذلك.

من الأخطاء الشائعة كذلك عند غسل الأسنان والتي تسبب اصفرارها هو استخدام كمية كبيرة من معجون الأسنان على الفرشة، فهذا يسبب ظهور بقع صفراء عليها.

للشيخوخة وكبر السن أثر كبير في اصفرار الأسنان وضعفها وذلك لأن طبقة المينا الموجودة بها تبدأ في التآكل.

يؤدي النظام الغذائي الغير صحي والغير متوازن إلى الاصفرار، وكذلك العلاج الكيماوي.

أفضل وصفات تبيض الاسنان

بعد أن تعرفنا على أهم وأكثر الأسباب شيوعًا في اصفرار الأسنان دعونا نتعرف الآن على أفضل الوصفات لتبيضعها وجعلها أكثر نضارة، تابع التالي.

وصفة زيت الزيتون

تعد وصفة زيت الزيتون من الوصفات المفيدة جدًا للأسنان وذلك لأن زيت الزيتون مليء بالفيتامينات والمعادن المفيدة كما أنه يمنع حدوث نزيف في اللثة ويقويها ويساعد في إزالة التصبغات والبقع الداكنة في الأسنان.

لعمل الوصفة قم بجلب قطعة من القطن وبللها بزيت الزيتون ثم افرك بها أسنانك لمدة خمس دقائق، ولترى مفعول سريع قم بتكرار هذه العملية كل يوم حتى تشعر بالتغير.

يمكنك كذلك استخدام هذا الزيت كمضمضة بدل من فرك الأسنان به.

وصفة البرتقال

من فوائد البرتقال أنه يستخدم لتبيض الأسنان وإزالة التصبغات منها، ولتحضير الوصفة قم بتقشير البرتقال وضع القشرة على أسنانك مع الفرك بها لمدة عشر دقائق ثم اغسل فمك بالماء الدافئ.

يفضل تكرار هذا الأمر يوميًا حتى ترى نتائج سريعة ويذهب الاصفرار.

وصفة النعناع

تعتبر من الوصفات الطبيعية والغير مكلفة، وذلك لأن النعناع متواجد في جميع المنازل.

يحتوي النعناع على الكثير من الزيوت النباتية الطبيعية الفعالة التي تستخدم في علاج حالة البقع والتصبغات الموجودة في الأسنان، ليس هذا فحسب بل يجعلها ناصعة في البياض والإضافة إلى أنه يقضي على أي روائح كريهة في الفم.

لتحضير الوصفة قم بفرم النعناع في الخلاط حتى تحصل على خليط ناعم ثم ضع هذا الخليط على فرشاة الأسنان واغسل به أسنانك وبعد ذلك اغسل فمك. طبق هذه الوصفة يوميًا إن كنت تريد الحصول على أسنان نظيفة.

وصفة الفراولة لتبيض الاسنان

من الوصفات الطبيعية التي تستخدم لتبيض الأسنان هي الفراولة. ولتخضيرها قم بفرمها جيدًا في الخلاط ثم افردها على أسنانك واتركها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك اغسل فمك بالماء الدافئ. تكرر هذه الوصفة لمدة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة بيكربونات الصوديوم والليمون

تعد هذه الوصفة من الوصفات ذات المفعول القوي جدًا لتبيض الأسنان، ولعملها قم بخلط البيكربونات الصوديوم مع الليمون جيدًا حتى يصبح خليط متجانس ثم قم بفرك أسنانك به لمدة دقيقتين وبعد ذلك اغسلها. من المهم جدًا تكرار هذه الوصفة لمدة أربع مرات في الشهر لبيض الأسنان بشكل فعال ولا تكثر من استخدامها.

لا تترك الليمون مدة طويلة على أسنانك وذلك لأنه يعمل على تآكل طبقة المينا الموجودة بها.

وصفة الكركم

يدخل الكركم في الكثير من الوصفات الطبية وذلك لما له من فوائد كثيرة ومن ضمن هذه الفوائد قدرته على تبيض الأسنان الصفراء. قم بغسل أسنانك بالمعجون ثم قم بوضع معلقة من الكركم على الفرشاة وغسل أسنانك بها واتركه لمدة ربع ساعة ثم قم بالمضمضة بالحليب ثم أغسل بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم حتى تحصل على نتيجة سريعة.

وصفة تبيض الاسنان بالملح

لتحضير هذه الوصفة قم بوضع الملح على الفرشاة ونضع عليهم نقطتين من الماء وفرك الأسنان به لمدة خمس دقائق وذلك للتخلص من الترسبات المتراكمة به، كرر هذه الوصفة يوميًا.

وصفة الموز للمساعدة في تبيض الاسنان

إن الموز من الفواكه الغنية بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم وللصحة كما أنه يحتوي على المعادن الفعالة التي تساعد في إزالة البقع السوداء سواء في الوجه أو في تبيض الاسنان.

لعمل هذه الوصفة قم بفرك أسنانك بقشرة الموز لمدة عشر دقائق قم اغسل أسنانك بالمعجون الذي تستخدمه. كرر هذا الأمر مرتين في الأسبوع حتى ترى نتائج سريعة ومرضية.

في الختام هذه هي أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة في تبيض الأسنان، لا تنسى أن ابتسامتك هي سر جمالك فحافظ على أسنانك صحية وبيضاء واحرص على تنظيفها باستمرار ويفضل ثلاث مرات في اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *