تتابع لأسعار الفاكهة اليوم وتصريحات مهمة من الحكومة

رأينا اليوم تغيرات في أسعار الفاكهة، الخميس 17 مارس 2022 م، تغيرات في الأسعار بالأسواق المحلية، ناتج الصقيع وموجات البرودة في الأيام القليلة الماضية جعل المنتجات الزراعية تعاني وبشدة.

مما أدى إلى زيادات طفيفة في الأسعار خلال الموسم الشتوي، وهناك توقعات بزيادة الإنتاج وانتظام عمليات الحصاد للمحاصيل من مختلف المحافظات.

تلخيص لأسعار الفاكهة اليوم

وصل متوسط سعر البرتقال البلدي 3 جنيه، وسعر البرتقال السكري 4 جنية، ومتوسط سعر اليوسفي 5 جنيه، بينما سعر التفاح الأمريكي 20 جنيه، ووصل سعر الليمون إلى 8.5 جنيه، وتراوح سعر التفاح السوري واللبناني 12 إلي 18.5 جنيه.

بينما سعر البلح السوري توسط سعره بين 20 إلي 25 جنيه، وسعر الجوافة سجل 12 جنيه، والفراولة وصل سعرها 10 بدلًا من 13 جنيه، والكانتلوب من 4 إلي 8 جنيه، وسعر الموز البلدي تراوح بين 5 إلي 8 جنيهات، والتفاح الفرنساوي 30 جنية، والموز المستورد 20 جنية.

تصريحات شعبة الخضروات والفاكهة

صرح حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة، في تصريحات سابقة أن أرتفاع سعر عنصر من العناصر لا يعني أرتفاع جميع الأسعار، بالتمثيل بارتفاع سعر البرتقال لا يعني أرتفاع في أسعار الفاكهة جميعًا، مبشرًا بإنخفاضات في الأسعار بقدوم الفترة القادمة، وغزارة الإنتاج بعد انتهاء موجة الصقيع الموجودة، وهو ما يصب في مصلحة المواطنين.

ونصح النجيب، المواطنين بضرورة اتباع الثقافة الاستهلاكية، وهذا يؤدي إلي التوازن في الأسواق والقضاء علي الارتفاعات غير البررة، موضحًا بإتباع ترشيد الاستهلاك وتقليل كميات السلع، في حالة ارتفاع الأسعار، واتباع أنظم التخزين للمنتجات في حالة الإنخفاض في مؤشرات المحاصيل.

تصريحات نقابة الفلاحين

صرح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، في تصريحات سابقة، أن الدولة في وضع الاستعداد لتوفير المنتجات الغذائية الزراعية لشهر رمضان المبارك، كما أن الدوله توفر كميات كبيرة من كل السلع الغذائية المهمة كمخزون استراتيجي يكفي لعدة شهور، وتسعي الدولة لضبط الأسواق والقضاء علي الإستغلال وإحتكار الأسواق من خلال وقف تصدير ما نحتاج مثل الفول.

وأكد تقرير شعبة الموارد الغذائية بتوفير جميع السلع، ومتابعة أسعار الفواكة يوميًا ومعها جميع السلع، كما أن السلع تستجيب بشكل تدريجي للإجراءات التي اتخذتها الحكومة بالتعاون مع الغرف التجارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.