تجاعيد الجبهة.. تعرف على طرق التخلص منها
تجاعيد الجبهة

تعد تجاعيد الجبهة من الأمور الشائعة جدًا ونراها عند أغلب السيدات. الآن قولي لي كم مرة نظرتي إلى المرآة ولاحظتي وجود بعض الخطوط الدقيقة على جبهتك؟ هل تتساهلين كيف تتخلصين منها؟ نحن هنا في هذا المقال سنساعدك، تابعي السطور القادمة وتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهورها وطرق التخلص منها وكذلك بعض النصائح التي تقلل من احتمالية ظهورها.

أسباب ظهور تجاعيد الجبهة

تجاعيد الجبهة
تجاعيد الجبهة

إن تجاعيد الجبهة تظهر نتيجة بعض الأسباب وهي كما يلي:

العمر يعد العمر أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تجاعيد الجبهة.

التعرض الدائم والمفرط في الشمس من الأسباب أيضًا وذلك لأنه يبطئ من ظهور الكولاجين في البشرة.

كثرة التدخين من أسباب ظهور تجاعيد الجبهة وهو من العادات السيئة التي تؤثر بالعكس على الجلد وتقلل من إنتاج الكولاجين.

الوراثة من الأسباب ظهور التجاعيد كذلك.

العادات الغير جيدة في النمو.

والاستخدام المفرط لعضلات الوجه يسبب التجاعيد.

هل يمكن التخلص من تجاعيد الجبهة؟

تجاعيد الجبهة
تجاعيد الجبهة

في الواقع لا يوجد منتجات تساعد في القضاء على تجاعيد البشرة بشكل نهائي ولكن يوجد أنواع من العلاج يستعد بطريقة فعالة في تحسين مظهر الجبهة. يوجد أيضًا مجموعة من الأشياء التي يجب إضافتها إلى الروتين اليومي لكي نبطئ من ظهورها ونقلل من حدتها إذا ظهرت.

لا يوجد مانع من الذهاب لعيادات التجميل واستخدام العلاج بالليزر أو الحقن لتحسين مظهرها فهذا ليس مضر بل هو جيد إن كنتي تمتلكين المال الكافي للقيام بذلك. إن السبب الرئيسي لجعل هذه التجاعيد تأخذ مكانها في وجهنا هو التقدم في العمر واستخدام عادات خاطئة تعمل على فقد الكولاجين والإيلاستين الموجودين في البشرة وهما المسؤولين عن عودة البشرة لوضعها الطبيعي مرة أخرى.

أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الجبهة

تجاعيد الجبهة
تجاعيد الجبهة

بعد أن تعرفنا على الأسباب الرئيسية لظهور تجاعيد الجبهة وعلمنا المادتين الأساسيتين لهما وهما الكولاجين والإيلاستين، يأتي الدور الآن لنتعرف على طرق التخلص من هذه التجاعيد وهي كما يلي:

استخدام كريمات البشرة المضادة للأكسدة مثل فيتامين سي وE الذي يوجد في الكثير من الصيدليات، وكذلك تناول الأطعمة المضادة للأكسدة مثل الخضروات والفواكه. فهذه الأمور ستساعدك في حماية بشرتك وتجديد خلايا الجلد.

ينصح باستخدام المنتجات التي نخاوي على حمض الهيالورونيك وهو أحد أكثر المكونات المرغوبة والمستخدمة للبشرة. يساعد هذا الحمض في شد الجلد ومقاومة التجاعيد وتحسين شكل البشرة ويزيد من نضارتها. إن استخدام أي منتج يحتوي على هذا الحمض وإضافة إلى الروتين اليومي يعد خطوة جيدة لمحاربة التجاعيد.

من الأمور التي تعالج تجاعيد الجبهة كذلك استخدام علاج التقشير الكيميائي فهو يساعد في تحسين جودة الجلد وذلك لأنه يعمل على تعزيز الطبقات العليا من خلايا الجلد الميت الظاهرة. بذلك تستفيد البشرة من آلية الشفاء الطبيعية للجلد، من الممكن أن يسيب التقشير الكيميائي ضرر بسيط الطبقة العليا للجلد ولكن لا داعي للقلق فسوف تزول في أسرع وقت. مع مرور الوقت ينتج الجلد خلايا جديدة وصحية تجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة وأكثر شبابًا.

يمكن كذلك استخدام منتجات التقشير العادية، فإن تقشير الجلد من أفضل الأمور التي يمكن عملها للبشرة وذلك لأن هذه الأمور تعمل على إزالة الطبقة الميتة من الجلد الموجودة على البشرة، ليظهر بذلك طبقة جديدة سفلية من الجلد أكثر جمالًا وبها كولاجين وبالتالي تظهر البشرة بشكل أكثر نعومة وجمال.

يمكن علاج التجاعيد كذلك من خلال الحقن بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية، وأيضًا يمكن العلاج بالليزر وباستخدام تقنية الثيرماج، وأيضًا يمكن علاج خطوط وتجاعيد الجبهة بحقن البوتوكس. وغيرها الكثير من الطرق التي يمكن علاج البشرة بها، منها الرخيص ومنها الغالي والقرار النهائي في الاختيار يعود لك ولإمكانياتك المادية.

نصائح لتقليل ظهور تجاعيد الجبهة

لتقليل ظهور التجاعيد ينصح بالتالي:

عدم استخدام عضلات الجبهة بكثرة.

اتباع نظام غذائي غني بمضادات الأكسدة.

المحافظة على شرب الماء بشكل منتظم وكثير.

تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة.

محاولة ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

التوقف عن التدخين.

في النهاية، إن تجاعيد الوجه من الضروري أن تظهر بشكل أو بآخر سواء كان بتخيل منا أو بسبب الأحوال الخارجية ولكن الأمور والعادات التي نفعلها وتسبب في ظهور التجاعيد يجب علينا أن تتوقف عنها ونستبدلها بعادات أخرى صحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *