احتفال تجمع القصيم الصحي باليوم العالمي للتمريض

احتفال تجمع القصيم الصحي باليوم العالمي للتمريض
تجمع القصيم الصحي

يصادف اليوم العالمي للتمريض 12 مايو من كل عام، وقد احتفل تجمع القصيم الصحي بهذه المناسبة مع الكوادر التمريضية في المستشفيات والمراكز الصحية المتخصصة التابعة له، ويتم في هذا الإحتفال التعريف بالجهود المبذولة من قبل قطاع التمريض، وأهمية هذه الجهود لتأمين مستوى رعاية صحية للمستفيدين وضمان جودة الخدمات الطبية.

أهم ما صرّح به الرئيس التنفيذي في احتفال تجمع القصيم الصحي 

أكد الرئيس التنفيذي للتجمع أن التضحية والتفاني والسهر الدائم في رعاية وراحة المرضى أمر عظيم، ويحظى بتقدير وإجلال من قبل الجميع، وقدّر الجهود الكبيرة التي يبذلها منسوبو التمريض ومنسوباته في تقديم الرعاية الصحية للمرضى.

وأوضح أهمية الإحتفال باليوم العالمي للتمريض كونها مناسبة مهمة للتعبير والإشادة بالجهود المبذولة من قبل الكادر التمريضي باعتباره خط الدفاع الأول، بالإضافة إلى دورها في تعزيز جهود الخدمة الصحية المقدمة للمستفيدين بكل إخلاص وتفان، وأبدى اعتزازه وفخره بالجهود التي تبذلها الكوادر الصحية بشكل عام، والكوادر التمريضية بشكل خاص.

وأكد على تعزيز دور القبالة والتمريض وتطوير مهاراتهم العلمية والعملية بطرح البرامج الأكاديمية والتعليمية في مختلف التخصصات.

وأشار إلى السعي لاعتماد مزيداً  من البرامج التعليمية والتدريبات المهنية لدعم القطاع الصحي الذي يشكل دور مهم وحيوي في الرعاية الصحية.