تحديثات غوغل 2023 .. ميزات بحث جديدة ما هي؟

تحديثات غوغل 2023 .. ميزات بحث جديدة ما هي؟

تحديثات غوغل 2023 عديدة، فقد أعلنت “غوغل” عن عدد كبير من تحديثات البحث الجديدة، تتضمنت التحديثات خيارات جديدة للتخطيط للسفر وشراء الملابس والتسوق، مع ميزة متطورة لفحص التهابات وبقع الجلد عبر تطبيق عدسة “غوغل” Lens، كما ذكر موقع “إن غادجت”.

تحديثات غوغل..اصابات الجلد

بحسب الموقع يتمكن المستخدمون من تحميل صورة اي اصابة في الجلد على Lens، ويتظهر صور متشابهة، فقد يكون هذا التحديث مفيدا لتحديد ما اذا كان هناك حالات متشابهة، إلا أن النتائج قد لا تكون دائما دقيقة، لذلك ينصح بإستشارة الطبيب اذا كانت هناك أي بقع على الجلد.

الى ذلك تعمل غوغل على تحسين خيارات البحث الخاصة بها، وذلك لتسهيل العثور على ما نريده أثناء التسوق عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدم الإختيار عن طريق تصفية النتائج عبر النمط واللون وعبر بائعي التجزئة.

وتستعد الشركة ايضاً لإطلاق عدداً كبيراً من الميزات الجديدة التي تركز على السفر، فهي توسع ” العرض الشامل” ليشمل مدناً جديدة، وهي أداة تتيح استكشاف نموذج ثلاثي الأبعاد لمدينة ما.

وأعلنت شركة غوغل عن ثلاثة تحديثات جديدة لخدمة الخرائط التابعة لها لمساعدة المستخدمين على تححقيق الإستفادة القصور.
وقالت عملاقة التقنية الأميركية في بيان لها: إن ميزة ( العرض الغامر) أصبحت متاحة في مدن جديدة ومتوفرة لأكثر من 500 معلم حول العالم.

وتوجد ميزة العرض الغامر حالياً في أربع مدن جديدة، وهي العاصمة الهولندية أمستردام، والإيرلندية دبلن، ومدينتا فلورنسا والبندقية في إيطاليا، كما وسعت لتشمل أكثر من 500 معلم مشهور ومميز حول العالم، مثل : قلعة براغ، جسر الميناء في مدينة سيدني، وذلك في نظامي أندرويد و (آي أو إس).

وفي سياق التخطيط للرحلات، يمكن أيضاً الوصول الى ملخص يتم انشاؤه بواسطة الذكاء الإصطناعي، حول مواقع مختلفة، عبر استخدام عدد من المقالات والتعليقات والصور.

ميزات غوغل لانس Google Lens

هو عبارة عن اداة بحث بصري مع كاميرا الهاتف، حيث تجمع بين قوة الذكاء الاصطناعي وقوة الآلة لتزويد المستخدمين بمعلومات حول العديد من الأشياء التي يتفاعلون معها في حياتهم اليومية.

وتتيح غوغل لانس بمجرد تحديد كائن ما فهم الموضوع، وتعرض لك كل ما يخص هذا الكائن من معلومات، على سبيل المثال، اذا قمت بإلتقاط صورة للزهرة، ستزودك عدسة غوغل بكل المعلومات الضرورية حول الزهرة التي صورتها، كالأماكن التي يوجد فيها بائعين زهور في منطقتك مثلاً.

 

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *