تحديثات ويندوز 11 الجديدة

تحديثات ويندوز 11 الجديدة

تحديثات ويندوز 11، انتشرت بعض المعلومات حول تحديثات ويندوز 11 الجديدة حيث قدمت مايكروسوفت تحديث جديد لنظام التشغيل Windows 11 ومن شأنه مساعدة المستخدمين الذين يقومون بتشغيل أحدث نظام تشغيل على أجهزة قديمة وغير مكلفة ، وفقًا لتقارير موقع Techradar، وحيث يتوفر Windows 11 Build 22526 حاليًا لأعضاء برنامج الوصول المبكر Insider ويأتي مع العديد من التحسينات والإصلاحات.

تحديثات ويندوز 11

على الرغم من أن معظم التحسينات الجديدة طفيفة إلى حد ما ولكن مؤثرة بشكل كبير، وإلا أن مايكروسوفت تستخدم هذا الإصدار الجديد لتجربة نظام فهرسة موقع ملف جديد، ويأمل عملاق البرمجيات أن يساعد هذا النظام الجديد  المستخدمينفي اكتشاف الملفات المهمة باستخدام File Explorer بشكل أسرع.

كما جاء نظام التشغيل Windows 11 والذي تم إصداره مؤخرًا مزودًا بالعديد من التحسينات الجديدة في الأداء، ومع ذلك فإن File Explorer (وهي ميزة أساسية للغاية) يعمل ببطء شديد ولا يزال عرضة لأعطال متكررة ويعتبر واحدة من أبرز المشاكل هي بطء وظيفة البحث، ويبدو أن هذه الوظيفة تستغرق وقتًا طويلًا لإرجاع عمليات البحث ذات الصلة، وغالبًا إذا كنت قد قمت بتخزين عدد كبير من الملفات في محرك الأقراص الثابتة المدمج.

كما من المتوقع أن يساعد هذا التحديث الجديد المستخدمين في التنقل عبر كميات هائلة من الملفات بسرعة أكبر، ومما سيؤدي في النهاية إلى تحسين الإنتاجية وعلاوة على ذلك، وسيكون هذا مفيد بشكل كبير للمستخدمين والذين سوف يشغلون Windows 11 على أجهزة رخيصة ومؤرخة، وعادةً ما تعاني أجهزة الميزانية ذات الأجهزة الضعيفة من أوقات تحميل طويلة وانخفاض في الأداء.

ولا تعتبر فهرسة الملفات الأفضل هي الترقية الوحيدة التي سيتم إصدارها في تحديث Windows 11 القادم، ثم يضيف التقرير أيضًا أنه ومن المتوقع أن تشمل الترقيات الأخرى دعم الكلام واسع النطاق والذي سيحسن جودة الصوت للمكالمات الصوتية إذا كنت تستخدم منتجات مثل  Apple Airpods، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي هذا التحديث الجديد بنظام (إطارات)  جديد ل وظيفة Alt + Tab الشائعة.

وكما قامت مايكروسوفت بتنشيط خدمة Credential Guard لجميع مستخدمي الأعمال كوظيفة افتراضية، حيث تحمي هذه الوظيفة البيانات المهمة تحت طبقة من الأمان القائم على المحاكاة الافتراضية، وبالنظر إلى أن الإصدار الجديد من أحدث نظام تشغيل متاح فقط للمتطورين، فمن غير الواضح متى سيتم طرح المميزات الجديدة للجمهور، ومع ذلك فهذه كلها علامات واحدة للمستخدمين الذين يعانون من مشكلات تتعلق بـ File Explorer، خاصة في الأجهزة ذات المستوى الأدنى.

مميزات هذا النوع

ويتميز ويندوز 11 عن الأنظمة الأقدم في روعة التصميم، حيث تحاكي ثيمات ويندوز 11 مظهر الزجاج، وهذا يعني هناك قدر كبير من الشفافية في العديد من عناصر سطح المكتب والنوافذ والقوائم، كما تسير هذه الشفافية جنبًا إلي جنب مع التأثيرات الجمالية الأخري مثل تمويه الخلفية وتأثير الظل و الزوايا المستديرة كما أن مايكروسوفت حرصت في ويندوز 11 أن تستغل المعالج وكما ينبغي بحيث يظهر ويندوز 11 أكثر أناقة وسلاسة من ويندوز 10 وتوفير تجربة مستخدم سلسة للغاية.

وعندما تعمل علي أكثر من برنامج وتريد فتح أكثر من نافذة في نفس الوقت، فسوف تقوم بترتيب النوافذ بشكل تقليدي جنبًا إلي جنب، ولكن مايكروسوفت أضافت ميزة قوية جدا في ويندوز 11 وهي Snap Layouts and Groups، حيث يتم ترتيب النوافذ وتجميعها بشكل سلس ومنظم جدًا وإضافة إلى ذلك ميزة Snap Layouts and Groups وكانت متاحة في السابق ضمن أدوات تخصيص نظام ويندوز FancyZones، ولكن أصبحت الآن متاحة للجميع بشكل رسمي باعتبارها من أقوي مميزات ويندوز 11.

كما يوجد واحدة من أكثر المميزات التي تم الترويج لها في أجهزة إكس بوكس وأجهزة بلايستيشن هي تكامل وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات -المعالج وكرت الشاشة وهذا ليعزز في النهاية من أداء الألعاب وهذا التكامل الرهيب بين المعالج وكرت الشاشة من أبرز مميزات ويندوز 11، وهذه الميزة تدعي DirectStorage.

وأضافت مايكروسوفت برنامج Teams في المقدمة لنظام التشغيل ويندوز 11لإجراء المحادثات عبر الفيديو والتواصل مع الأصدقاء والعائلة والزملاء وبالطبع هناك بدائل لبرنامج مايكروسوفت تيمز، ولكن أصبح الأمر أكثر سهولة عندما أصبح مدمج في ويندوز 11.

عيوب ويندوز

ومن أبرز عيوب هذا النوع من الويندوز أن سكاي بي أصبح مفقودًا من بين برامج مكالمات الفيديو الأخرى والمنافسة له بشراسة، وأظن أن هذا هو السبب في تخلي مايكروسوفت عن دمج برنامج سكاي بي في ويندوز 11، وقد يبدو شريط المهام جذاب بشكل كبير في ويندوز 11، ولكن يرى البعض أن شريط المهام الأقدم كان أفضل بكثير وحيث في أنظمة ويندوز القديمة كان بإمكانك نقل شريط المهام إلي أي ركن بالشاشة (أسفل، أعلي، يمين، يسار) ولكن في ويندوز 11 أصبح شريط المهام عالق بالأسفل ولا يمكنك تغيير مكانه، وكذلك في أنظمة ويندوز القديمة، عند النقر بعجلة الماوس علي أيقونة بشريط المهام يمكنك فتح نوافذ متعددة من نفس البرنامج، بينما في ويندوز 11 لا يمكنك القيام بذلك.

وفي ويندوز 10، عندما تضغط علي مفتاح علامة الويندوز مع مفتاح Tab، ويظهر لك الجدول الزمني لجميع البرامج المفتوحة، وبينما تفقد ويندوز 11 هذه الميزة، وبمساعدة الجدول الزمني، يمكنك الوصول مرة أخري إلي البرامج والمستندات والمواقع التي تمت زيارتها مؤخرًا، وإذا كنت من بين المستخدمين الذين يستخدمون ميزة Timeline في ويندوز 10 فمن الأفضل عدم الترقية إلي ويندوز 11.

كما تحرص مايكروسوفت إلي أنك بحاجة إلي أجهزة قوية للحصول علي تجربة مستخدم فريدة كنظام تشغيل جديد وتتطلب ويندوز 11 أجهزة كمبيوتر حديثة نسبيًا.

و لكن العيب الرئيسي في ويندوز 11 هو أنك قد لا تتمكن من تثبيته علي جهازك وحتى إذا كان لديك وحدة معالجة رسومات قوية ومتوافقة مع متطلبات ويندوز 11، وإذا كانت وحدة العالجة المركزية بجهاز الكمبيوتر الخاص بك أقدم من معالجات Intel Core الجيل السابع أو معالجات AMD Zen 2، فلن يحالفك الحظ في تثبيت ويندوز 11، لأن المشكلة الأكبر أن المعالجات الأقدم لا تتوافق مع TPM 2.0.