تحذيرات من ارتفاع “أعداد المصابين” في الفترة المقبلة

كتب: محمد ممدوح

حذرت اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة والسكان من التهاون في الإجراءات الوقائية المتبعة من المواطنين للحد من انتشار الفيروس، بعد انخفاض أعداد الإصابات وفقاً للبيان اليومي لوزارة الصحة.

وأكدت اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن منحنى الإصابات الخاص بكورونا فى صعود وهبوط مستمر، وهو ما يضرب فكرتين الأولى الإجابة على سؤال متى تنخفض الإصابات؟ والثانية هل تجاوزنا ذروة الإصابات؟

وأوضحت اللجنة أن الوضع في مصر ما زال مقلقًا، والأعداد المسجلة والمعلن عنها لا تعبر عن الأعداد الفعلية للمصابين، فى ظل وجود أعداد كبيرة من مصابين يعزلون أنفسهم منزليًا، دون اللجوء إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات والعيادات الخاصة، لحالتهم البسيطة، ويتلقون الأدوية اللازمة ويتعافون دون تسجيلهم فى البيان اليومي.

وأضافت اللجنة العلمية لمحاربة فيروس كورونا أن الأعداد التى تعلنها وزارة الصحة والسكان تمثل قرابة ٣٠ لـ٤٠٪ من الأعداد الحقيقية، مشددة على احتمالية ارتفاع فى الإصابات من جديد بنهاية يناير الجارى، لذا يجب اتخاذ جميع احتياطات في هذا الإطار، وعلى رأسها توفير الأدوية التى تتضمنها بروتوكولات العلاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.