تخطيط البنك الزراعي المصري لنشر الشمول المالي بين الفلاحين

تخطيط البنك الزراعي المصري لنشر الشمول المالي بين الفلاحين

كتبت: حنان القاضي

قال علاء فاروق، رئيس البنك الزراعي المصري: إن أولويات البنك في المرحلة المقبلة تتمثل في دعم الشمول المالي ليصبح البنك الزراعي بنك الشمول المالي بمصر والشرق الأوسط، مشيراً إلى استمرار الدور المنوط به كداعم أساسي للزراعة بهدف تنمية القطاع الزراعي، ورفع كفاءته الانتاجية ؛لتحقيق التنمية الريفية والزراعية بمفهومها الواسع بجميع محافظات مصر.

 

وأوضح أن البنك الزراعي ماضٍ في تعظيم دور البنك ؛لتحقيق التنمية المستدامة فى المستقبل ؛من خلال تقديم الخدمات المصرفية والمالية والتمويلية لشرائح العملاء بالمناطق الأكثر فقرًا بجميع محافظات مصر ليساهم فى تحقيق رؤية الدولة للشمول المالي وتحقيق التنمية المستدامة.

 

وقال: أن تقديم الخدمات المصرفية والمالية المرتبطة ببرامج الدعم الحكومي للمزارعين والفلاحين، وتقديم برامج التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى تقديم برامج تمويل الإسكان منخفض التكاليف لمحدودي الدخل لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم.

 

وأضاف في تصريحات خاصة أن البنك الزراعي المصري، يخطط ليكون مؤسسة مصرفية تنموية متطورة متخصصة في الأعمال المصرفية الريفية وتمويل الزراعة والقطاعات المرتبطة بها (الحيواني – الداجني – السمكي – المناحل – الآلات والمعدات الزراعية – أنظـمة ومعدات الري..وغيره).

 

وأكد رئيس البنك الزراعي، أن مصرفه ينتهج سياسة ثابتة لتعزيز وترسيخ مفهوم الشمول المالي لدى الأفراد بإعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التطور الاقتصادي والاستقرار المالي والاجتماعي ؛عبر تقديم منتجات جديدة مصممة خصيصًا لخدمة المزارع المصري والمواطنين البسطاء وكافة فئات المجتمع المصري بالقرى والنجوع ومحافظات مصر وتشجيعهم على التعامل مع القطاع المصرفي.

 

وقال :أن البنك الزراعي يتعاون مع شركة فوري من خلال 241 نقطة بيع الكترونية فى مجال تحصيل الفواتير، وكذا مع شركة أي فاينانس لصرف المرتبات والمعاشات من خلال 1200 نقطة بيع الكترونية.

 

والجدير بالذكر أن البنك يستهدف نشر شبكة واسعة من نقاط البيع الإلكترونية لدى التجار والمنشآت والشركات التجارية العاملة في القطاع الزراعي ويقدر عددهم فى المرحلة الأولي بنحو 20000 نقطة بيع لتطوير منظومة الدفع والتحصيل بالقطاع الزراعي.