تخلى عن سعاد حسني.. وأصيب بالسرطان.. أسرار لأول مرة عن زكي فطين عبد الوهاب بعد رحيله

رحل الفنان والمخرج زكي فطين عبد الوهاب، اليوم الأحد، عن عمر ناهز 61 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وقد أعلن “فطين” عن إصابته بالسرطان عام 2019 وتعافيه من المرض، ثم أعلن إصابته بورم في المخ عام 2021.

عائلة فنية

ولد الراحل زكي فطين 18 فبراير عام 1961، نشأ في عائلة فنية من الدرجة الأولى فوالداته هي الفنانة ليلى مراد ووالده المخرج الكبير فطين عبد الوهاب.

زكي فطين ممثل ومخرج ومدير تصوير

تخرج من المعهد العالي للسينما قسم الإخراج عام 1983، عمل مع المخرج على بدرخان كمخرج مساعد ثاني في فيلم “أهل القمة”، وعمل كمساعد إخراج في الكثير من أفلام يوسف شاهين منها فيلم “اليوم السادس”، كما عمل مديرًا للتصوير في العديد من الأفلام الأجنبية مثل فيلم  “أقدار الحرب الدامية” عام 1981.

زواج زكي فطين عبد الوهاب وسعاد حسني

تزوج “زكي” من الفنانة الراحلة سعاد حسني وذلك بعد أن انفصلت عن المخرج علي بدرخان، وذلك حين كان طالبًا في السنة النهائية بقسم الإخراج في معهد السينما، إلا أنهما انفصلا بعد شهور قليلة من الزواج.

طلاق السندريلا بسبب ليلى مراد

وتخلى زكي فطين عبد الوهاب عن السندريلا سعاد حسني وقرر الانفصال عنها بسبب والدته، حيث صرح الراحل في أكثر من مقابلة تليفزيونية أن السبب الرئيسي وراء طلاقهما كان معارضة والدته.

شارك في العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو الدراما ومنها، تفاحة آدم، طرف ثالث، اسم مؤقت، ممنوع الاقتراب أو التصوير، سرقات صيفية، مرسيدس، على كف عفريت، آدم وجميلة، شهادة ميلاد، أهل كايرو، واحد صحيح، فرح ليلى، بحب السيما، المواطن x.

معاناته مع السرطان

رحل زكي فطين عبد الوهاب بعد صراع مع مرض السرطان، حيث عانى في أواخر حياته من سرطان الرئة وورم المخ، ليفارق الحياة بعد سنوات قليلة من إصابته بالسرطان.

وكان الراحل قد كشف أن أعراض إصابته بالسرطان بدأت بآلام في ركبته، اعتقد أنها بسبب قلة المشي.

وقال فطين: “بدأت أمشي وأحس أني مش متزن في المشي، واتصلت بالطبيب فطلب مني مجموعة تحاليل طلعت النتيجة كويسة، بعد كده عملت أشعة في المخ بناء على طلب الدكتور، والأشعة أظهرت إصابتي بورم سرطاني من الدرجة الرابعة، الورم منتشر في المخ وليس في مكان واحد، وأصعب جزء المسؤول عن الاتزان نفسه”.

وأضاف: “أول يوم لي بعد معرفتي بالمرض كان الأصعب وكنت حزينًا جدًا، وفي اليوم الثاني تجاوزت مرحلة الحزن وتواصلت مع الأطباء لتلقي العلاج المناسب”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.