تداول عملة الدوجكوين.. ومميزات تداولها
تداول عملة الدوجكوين

تداول عملة الدوجكوين، تعددت أسواق المال والبورصة، وقد ظهر الكثير من العملات الرقمية صاحبة مميزات مختلفة وتوفر لأي فرد الإستثمار والربح منها من خلال الشركات المنتشرة على الإنترنت.

ومن ضمن العملات الرقمية التي حققت نجاح بشكل كبير هي عملة (البيتكوين، المونيرو، الإيثريوم وبعض العملات الأخرى)، ومنذ فترة قصيرة قد ظهرت عملة الدوجكوين (Dogecoin) في  أسواق العملات الرقمية.

ما هي عملة دوجكوين

عملة الدوجكوين يكون رمزها هو XDG، وهي عبارة عن عملة رقمية وتم الإعلان عنها في نهاية عام 2013، وظهرت وهي تحمل شعار نوع من أنواع الكلاب، ولهذا السبب أطلق عليها عملة الكلب الإلكترونية.

كما أن هذه العملة الرقمية تشبه أي عملة رقمية حيث أنه لا وجود لها على أرض الواقع أي لا يمكن لمسها أو إستخدامها في الأماكن العادية لأنها عملة أفتراضية مفتوحة المصدر غير مركزية تتميز بسرعة إنتاج عالية تفوق كل العملات الأخرى، كما أن هذه العملة لا توجد شركة معينة منتجة لها أو هيئة تنظيمية تقف خلفها، ولكنها نجحت وحجزت لها مكان بين العملات الرقمية الكبرى والرائدة، حيث أصبح من الممكن إستخدامها كأي عملة رقمية للشراء والبيع خلال الإنترنت كما يمكن تحويلها الى عملة تقليدية على أرض الواقع.

وأيضًا تعتبر عملة دوجكوين عملة سهلة سلسة في التعامل عن العملات الأكثر سهولة مثل البيتكوين للكثير من الأسباب وأهمها:(جمع البيتكوين أصبح أمر صعب إلى حد ما، كما أن البيتكوين في حالة إرتفاع متواصل حيث وصل إلى 10000 دولار حاليًا أو أكثر، وأيضًا البيتكوين صعب التعدين في ظل الظروف الحالية).

والنقاط السابقة تشير إلى أن هناك فرص كبيرة  لإحتلال الكثير من العملات الرقمية محل البيتكوين وعلى رأسهم الدوجكوين وذلك لأن عملة دوجكوين الافتراضية عملة رخيصة جدًا مقارنة بغيرها من العملات حيث يبلغ سعرها على ما يقارب 2.5 دولار لكل ألف دوجكوين، وعملة البيتكوين الواحدة تساوي أكثر من 4 ملايين من قطعة الدودجكوين.

وهذا يعني إنه يتيح الإستثمار فيها دون الحاجة الى رأس مال ضخم كما أن تعدينها سهل ومتوفر مقارنة بغيرها من العملات، بالرغم من ذلك تشير المؤشرات والتحليلات الى إرتفاع سعرها في ظرف سنة فقد تصل الى دولار لكل دوجكوين (XDG) وهذا بناء على التحليلات والمؤشرات لسوق تداول رأس المال.

مدى الربح من تداول عملة الدوجكوين

عندما ننظر إلى الأرقام السابقة يمكنك جمع الدوجكوين رغبة في الربح المستقبلي بعد إرتفاع سعرها فمثل لهذا ( إذا قمنا بشراء 100 ألف قطعة من الدوجكوين سوف ندفع 250 دولار فقط حاليًا، ثم بعد ذلك  عند بيعها يكون الدوجكوين وصل الى 1 دولار تكون قد ربحت 100 ألف دولار وهو رقم خيالي عن طريق إستخدام طريقة سهلة فيمكنك جمع هذه العملات عن طريق شرائها أو تعدينها كما يمكنك الحصول عليها عن طريق الحظ من بعض المواقع الشهيرة لربح العملة خلال كل ساعة).

طريقة تداول عملة الدوجكوين (XDG)

حتى نقوم بجمع و تداول عملة الدوجكوين الرقمية لا بد من إتخاذ بعض الخطوات الجيدة للوصول الى هذه العملة أو تعدينها أهم هذه الخطوات:( فتح محفظة    لجمع  عملة الدوجكوين وتعتبر محفظة Dogechain أفضل محفظة، ثم نسخ عنوان محفظتك للبدء في تعدين وتداول عملة الدوجكوين، وبعد ذلك يمكنك استخدام التطبيق الأمثل وهو free doge coin حيث يساعد بمنح أي عميل واحد دوجكوين كل ساعة عند الدخول إليه وتنفيذ الخطوات وبالتالي فهو التطبيق الأفضل، يوجد الكثير من المواقع المتخصصة لعملة الدوجكوين يتوفر العمل من خلالها، وأيضًا يمكن البحث عن وسيط حيث يوجد الكثيرين من يهتموا بترويج للعملة والإستفادة منها).

ما يميز تداول عملة الدوجكوين عن البيتكوين

تتميز عملة الـ XDG عن البيتكوين بالعديد من النقاط مثا أنها سريعة الإنتاج وبصفة خاصة في مراحل إنتاجها الأولى فلا نحتاج الى خوادم خاصة لإنتاجها، ولا يوجد لها حد أقصى للإنتاج فيوجد في السوق حاليًا ما يقارب من 80 بليون عملة منها، ولكن تم تحديد إنتاجها سنويًا بما يعادل 5 بليون وحدة، وهناك الكثير من المحافظ الإلكترونية التي يمكن إستخدامها لإستقبال العملة وإستثمارها ولكن الأفضل من بينهم الموجود على موقع العملة الرسمي.

أما ما يميزها عن البيتكوين:( تعتمد سياسة تعدينها على طرق بسيطة في التعدين، كما إنها خوارزميات حل البلوك تعد أسهل عن باقي العملات وخاصة البيتكوين، وهي لا تحتاج إلى مركز تنظيمي كما تحتاج عملة البيتكوين،  وأيصًا من السهل الحصول على عملة الدوجكوين مقارنةً بعملة البيتكوين وذلك لأنها رخيصة جدًا عن البيتكوين ، حيث يصل عملة واحدة من البيتكوين الى 4 مليون دوجكوين وهذه نسبة عالية لحد كبير، وقت معالجة بلوك للدوجكوين (دقيقة و3 ثواني) أسرع من البيتكوين (أكثر من ثمانية دقائق)).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.