ترتيب مجموعة مصر بعد تاهل الراس الأخضر كم فرصة للفراعنة؟
ترتيب مجموعة مصر .. بعد تاهل الراس الأخضر فى الصدارة ما هي فرص صعود الفراعنة

 ترتيب مجموعة مصر أصبح الشغل الشاغل لملايين من محبي ومتابعي كرة القدم وكأس الأمم الإفريقية لعام 2023، وذلك بعد الفوز النظيف للرأس الأخضر بثلاثة نقاط مقابل لا شيء على منتخب موزمبيق في كوت ديفوار، فما موقف الفراعنة وفرص  صعودهم؟

ترتيب مجموعة مصر الحالي لكأس الأمم الأفريقية.

حسم الرأس الأخضر فرصة تأهله للدور 16 بعد فوزه بثلاثية نظيفة أصبح مجموع نقاطه 6 نقاط ليتصدر ترتيب المجموعة الثانية، خاصة بعد فوزه على غانا بهدفين مقابل هدف في المباراة الإفتتاحية ويمكن ترتيب المجموعة على حسب النقاط كالتالي لمعرفة ترتيب مجموعة مصر:

  • الرأس الأخضر: 6 نقاط.
  • مصر: 2 نقطة.
  • غانا نقطة: واحدة.
  • موزمبيق: نقطة واحدة.

السيناريوهات المحتملة لفرصة صعود الفراعنة ومعرفة ترتيب مجموعة مصر.

بعد فوز الرأس الأخضر ستكون المواجهة القادمة بين مصر والرأس الاخضر يوم الاثنين القادم في اللقاء الأخير ضمن منافسات الجولة الختامية لكأس أمم إفريقيا مواجهة نارية، سيكون أمام منتخب الفراعنة أحد الحلين لمحاولة التأهل مرة أخرى كالاتي:

  • السيناريو الأول: هو أن يحقق منتخب الفراعنة الفوز على الرأس الأخضر ليصل مجموع نقاطه إلي 5 نقاط وبالتالي لن يتم الالتفات إلى نتيجة مباراة موزمبيق وغانا المقامة بنفس التوقيت.
  • السيناريو الثاني: وهو أن يتعادل منتخب مصر مع الرأس الأخضر بشرط أن تنتهي مباراة غانا وموزمبيق بالتعادل ليصل مجموع نقاط منتخب الفراعنة ثلاث نقاط.

فإذا تأهل منتخب الفراعنة كوصيف سيواجه وصيف المجموعة السادسة المتوقع أن يكون إما زامبيا أو الكونغو.

وفى حالة عدم فوز منتخب مصر على الرأس الأخضر سيكون ترتيب مصر الاخير، ويصبح خارج المنافسة دون النظر إلى نتيجة مباراة موزمبيق وغانا.

تاريخ اللقاءات بين مصر والرأس الاخضر.

جمعت المنافسة بين مصر والرأس الاخضر عدة مرات تصل إلى 15 مرة من بينهم 11 مباراة يفوز فيها منتخب مصر ومنها مباراتين يفوز بهما الكأس الاخضر و التعادل فى مباراتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *