تردد روتانا خليجية بعد تعديل جودة الصوت والصورة

تردد روتانا خليجية بعد تعديل جودة الصوت والصورة
تردد روتانا خليجية

تردد روتانا خليجية، تعد قناة روتانا خليجية واحدة من القنوات السعودية الشهيرة علي القمر الصناعي النايل سات، حيث إن هذه القناة متخصصة في عرض العديد من محتويات الخليج علي شاشتها مثل الأفلام والمسلسلات علي مدار اليوم.

بالإضافة إلى الكثير من البرامج الخليجية التي تقدمها القناة علي القمر الصناعي النايل سات والأقمار الصناعية الأخري، ويتابع تلك القناة الكثير من المشاهدين, وهى قناة تابعة لمجموعة قنوات روتانا المتنوعة وهذه القناة تهتم بتقديم المحتوى الخليجي الخالص من مسلسلات خليجية وبرامج عن العالم الخليجي، كما أنها تسلط الأضواء على كافة الفنانين والأعمال الفنية في دول الخليج العربي كالسعودية والإمارات والبحرين والكويت.

وفي شهر رمضان تتحصل على حقوق عرض أغلب الأعمال الفنية الخليجية وتعرضها على شاشتها بشكل حصري.

وفي ظل ما وجدناه من إهتمام وحرص على متابعة القناة، لأنها تقدم العديد من البرامج الخليجية سواء الجديدة أو القديمة، وتعمل القناة على إحياء التراث الخليجي بشكل متواصل على جميع الأقمار الصناعية، لذا قررنا في تقريرنا اليوم عبر (المحايد الإخباري) أن نقدم لكم تردد قناة روتانا خليجية 2022 الجديد على القمر الصناعي نايل سات.

 قناة روتانا خليجية

هي تعتبر واحدة من ضمن مجموعة القنوات التابعة لسلسلة قنوات روتانا السعودية ولكن هذه القناة متخصصة في نشر المحتوي الخليجي فقط من الأفلام والمسلسلات حيث إن هذه القناة تقدم المسلسلات الخليجية الحصرية علي القناة ويتم عرض تلك الأفلام والمسلسلات على مدار اليوم مع فواصل إعلانية بسيطة.

وهي قناة تنتمي لمجموعة القنوات الخاصة بـ روتانا، وتهتم أيضًا هذه القناة بتوفير المحتوى الأساسي من المسلسلات والأفلام والبرامج هذه القناة جعلت لنفسها الشهرة العالمية، تشتهر بشكل كبير داخل دول الخليج.

تاريخ القناة

تم تأسيس هذه القناة في شهر مايو لعام 2005 ومنذ أن تم تأسيسها أصبحت منصة خليجية اكثر من هائلة، كما تعتبر أيضا هذه القناة فنيه متميزه تم تأسيسها داخل المملكة العربية السعودية، بعد ذلك اشتهرت بشكل كبير، وضحت العديد من المبادئ المتنوعة والاختيارية التي تناسب أيضًا المحتوى التي تقوم بتقديم جميع الأشخاص في الوطن العربي وليس فئة معينة.

وتأسست في البداية على أنها قناة للأغاني والكليبات الخليجية ومن ثم بدأت تهتم بالأمور الأخرى مثل الفن والمجتمع ومجالات الترفية، والاهتمام بالمجتمع الخليجي وأهم أخباره.

ما يميز قناة روتانا خليجية

اشتهرت قناة روتانا خليجيه منذ اليوم الأول لها في دول الوطن العربي لأنها كانت مميزة بالكثير من العوامل، والتي منها: أن القناة مجانية تقدم المحتوى الخاص بها طوال اليوم دون أي توقف، الجودة التي يعرض بها محتوى القناة عالي حيث تعمل بتقنيه hd.

وبعد أن كانت قناة روتانا خليجيه واحده من قنوات المجموعه الفنيه تم تغيير محتواها لتصبح قادرة على توصيل الرسالة التي انطلق البث الخاص بها من أجله، والتي يعكسها اسمها وهي الثقافة الخليجية.

محتوى قناة روتانا خليجية

قناة روتانا خليجية تقدم محتوى ترفيهي متنوع يتكون من مجموعة برامج مختلفة منها السياسي والاقتصادي والديني والفني وهذه البرامج كان لها نسب مشاهدة كبيرة جدًا في دول الخليج، مثل برنامج الإتجاهات السعودي وبرنامج ياهلا والذي يأخذ الطابع الاجتماعي ويهتم بمناقشة الأحداث الاجتماعية التي تحدث في دول العالم كله، والبرنامج النسائي سيدتي والذي يعرض محتوى نسائي خاص بالمرأه العربيه.

ومن البرامج الكوميدية التي يتم تقديمها برنامج طارق شو وهو برنامج ساخر يعرض ما يحدث في العالم من أخبار بشكل كوميدي، ومن أشهر برامجها برنامج تحدي الهوامير والذي يتم من خلاله تقديم مجموعة من الشباب الذين لديهم مشاريع صغيرة يتم عرضها على مجموعة مختارة من رجال الأعمال حتى يتمكنوا من اختيار الأفضل بينها.

تردد قناة روتانا خليجية الجديد

قامت قناة روتانا خليجيه بتغيير التردد الخاص بها مؤخرًا على الكثير من الأقمار الصناعية والتي منها النايل سات، حيث تم تعديل وضبط الصوره والصوت الخاص بالقناه حتى يكونوا بأفضل شكل علي التردد الجديد، وهو فقط كل ما عليك هو أن تضبط جهاز الرسيفر الخاص بك حتى يمكنك متابعة محتوى قناة روتانا خليجيه الجديد على النايل سات.

وتردد القناة على قمر نايل سات هو 11295 (H) 27500 – 3/4 SD.

وترددها على قمر عرب سات هو 11843 (H) 27500 – 3/4 SD.