تردد قناة الجماهيرية العظمى الليبية

تردد قناة الجماهيرية العظمى الليبية

ارتفع محرك البحث في الفترة الأخيرة عن قناة الجماهيرية الليبية والذي تغطي كل ما يدور في الشوارع داخل ليبيا الخضرا وكل ما هو جديد وتمتاز ببث على مدار 24ساعة بالإضافة إلى برامج مميزة تغطي كل الأحداث، وتهتم بعرض جميع الأخبار المحلية في ليبيا بشكل خاص.

تردد قناة الجماهيرية الليبية

بدأ بث التلفزة الرسمية الليبية فضائيا عبر الأقمار الصناعية لأول مرة إلى أوروبا والعالم العربي في العام 1997 وذلك عبر قمري عرب سات وهوت بيرد. ويعمل بالمؤسسة نحو 50 موظفا أغلبهم صحفيون.
تم إعلان تردد قناة الجماهيرية منذ نشأتها على القمر الصناعي نايل سات SD
التردد 10873
معدل تصحيح الخطأ 7/8
الاستقطاب أفقي
معدل الترميز 27500
بالإضافة إلى التردد التالي
القمر الصناعي نايل سات HD
التردد 11334
معدل تصحيح الخطأ 5/6
الاستقطاب عمودي
معدل الترميز 27500
ويكون اسم القناة وسط مجموعة Al” “Jamahiyra TV.

برامج قناة الجماهيرية وأهم الإعلاميين بها

تقوم القناة بعرض مجموعة متنوعة ومميزة من البرامج، حيث تهتم بالأخبار الرياضية والاجتماعية والسياسية، كما تقوم بعرض العديد من البرامج الحوارية لعرض العديد من وجهات النظر للجمهور ولا تقتصر القناة على عرض فكر معين.

تعرض قناة الجماهيرية الليبية العديد من البرامج المميزة والمناسبة لكل أفراد الأسرة ومن اهم هذه البرامج الآتي:-
برنامج حصاد الأسبوع، ويتم فيه مناقشة جميع الأخبار المتداولة في الشوارع الليبية خلال الاسبوع وعرضها على المشاهدين بشيء من التفصيل الغير مصحوب بالإسهاب.
برنامج مناصتكم، ويتم من خلاله عرض جميع آراء المشاهدين ورجال الدولة والسياسيين الذين يقومون بنشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي
المختلفة التويتر والفيس بوك والانستاجرام.
برنامج الموجز ويتم من خلاله عرض موجز سريع لآخر الأخبار الليبية والعالمية، بالإضافة إلى برامج أخرى” صف البنيان، المشهد، استوديو الجماهيرية، محليات،بوضوح، برنامج في الصميم “.
يقدم الإعلامي المميز فايز عريبي برنامج في الصميم، بالإضافة إلى بعض البرامج الأخرى الهادفة والمعتاد عليها الشعب الليبي.

علاقة قناة الجماهيرية العظمى بالإنتخابات

تغطى قناة الجماهيرية الليبية العديد من الأحداث والموضوعات الهامة في الشارع الليبي ومن أبرز هذه الموضوعات الإنتخابات حيث تواكب القناة الحدث لحظة بلحظة وتقدم تغطية خاصة لهذا الحدث الهام.
وينتظر هذه الانتخابات الشعب الليبي للبحث عن المزيد من الأمن والآمان والاستقرار الذي لم يعرفوا له طعم منذ وقت كبير من بعد عزل المغفور له معمر القذافي.

وينتظر الشعب الليبي الانتخابات  التي ستحقق نوعا من الاستقرار والعدالة، حيث منذ فترة ليست بالقصيرة وهم في دوامة وحالة من عدم الاستقرار.

إدارة القناة

الهيئة العامة لإذاعات الجماهيرية العظمى سابقا أو الجماهيرية (سابقا) هي مؤسسة البث المرئي الرئيسية في ليبيا.
تقدم عدد من البرامج بشكل أساسي باللغة العربية إضافة إلى نشرات إخبارية بالعربية والفرنسية والإنجليزية.
توقفت عن بث برامجها بعد أن سيطرت عليها قوات المعارضة الليبية المسلحة بعد يوم من دخولها للعاصمة الليبية طرابلس للتخلص من حكم العقيد الليبي معمر القذافي وأعتقلت تلك القوات مذيعتها الشهيرة هالة المصراتي.

وتتمتع قناة الجماهيرية العظمى الليبية بنسبة مشاهدة عالية منذ عودة البث التليفزيوني وتحظى باهتمام كبير لما تقدمه من محتوى هادف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *