تردد قناة عدن المستقلة 2022 الجديد
تردد قناة عدن المستقلة

تردد قناة عدن المستقلة، قناة عدن المستقلة هي قناة متخصصة في عرض البرامج الحوارية والبرامج الإخبارية التي تعرض وتناقش جميع المجالات التي يهتم بها المواطن اليمني بشكل خاص والعربي بشكل عام، وتعتبر من أهم وأقدم القنوات الفضائية اليمنية.

ولهذا تمتلك قناة AIC الفضائية قاعدة جماهيرية كبيرة داخل اليمن وخارجها، وقد أعلنت القناة منذ فترة عن إصدار تردد جديد لها على القمر الصناعي نايل سات، وذلك بعد حدوث عدة شكاوي من المشاهدين عن وجود تشويش وعدم استقرار في البث بشكل مستمر.

نبذة عن قناة عدن المستقلة

قناة عدن المستقلة هي قناة فضائية تابعة للمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون اليمني، ومقرها الرسمي هو مدينة عدن في اليمنية، وشعارها (إعلام حديث بولاء وطني)، وكان قد تم انطلاق أول بث لها في عام 1964 م وكان في ذلك الوقت يتم عرض البث بألوان الأبيض والأسود.

كما تعرض قناة AIC اليمنية عدد كبير من البرامج المتنوعة التي تناقش العديد من المجالات التي يهتم بها المشاهد اليمني بشكل خاص والمشاهد العربي بشكل عام، وتهتم بعرض جميع الأخبار التي تحدث في الساحة اليمنية والعربية، وتوصيل جميع الأحداث السياسية للمشاهدين أولًا بأول وتوعيتهم بالوضع القائم في البلاد بكل مصداقية.

ومن الجدير بالذكر أن قناة عدن المستقلة تعتبر اللسان الناطق لأهل منطقة الجنوب، وتساعد بشكل كبير على زيادة التواصل بينهم وبين أبناء شعب اليمن وجميع أنحاء الوطن العربي، ولهذا يعتمد عليها سكان منطقة الجنوب اعتمادًا كليًا على توصيل آرائهم وحياتهم ومشاكلهم للمسئولين وللشعوب الأخرى.

 البرامج التي تقدمها القناة

برنامج صوت المواطن وهذا البرنامج يعرض المشاكل التي يعاني منها المواطن اليمني وتحاول توصيل صوته للمسئولين ومناقشة الحلول التي يمكن اتباعها لحل هذه المشاكل.

برنامج صباحك يا عدن هو برنامج يعرض كل صباح ويناقش بعض الأمور اليومية التي يهتم بها المشاهدين في اليمن.

بالإضافة إلى عدة برامج أخرى هي: برنامج إضاءات، برنامج استراحة اليوم، برنامج حدث ويحدث، برنامج خليك إيجابي، برنامج حديث الناس، برنامج تغطية خاصة، برنامج صحتك بالدنيا، برنامج هنا حضرموت، برنامج ع الماشي، وبرنامج النفق.

تردد قناة عدن المستقلة

القمر التردد FEC/SR الجودة.

نايل سات 11430 (V) 27500 – 7/8 SD.

نايل سات 11334 (H) 27500 – 5/6 HD.

اسم القناة على قائمة القنوات (Aden Almustakilla).

طريقة استقبال تردد قناة عدن المستقلة الجديد

لاستقبال تردد قناة AIC اليمنية والتمتع بمشاهدة احدث الأفلام العربية يجب وضع المعلومات الصحيحة المطلوبة ثم اتباع الخطوات التالية:(الدخول براسطة الريموت كنترول على الإعدادات menu، اختيار التركيب Installation، ثم الدخول على التثبيت اليدوي Manual installation، واختيار القمر الصناعي النايل سات، بعد ذلك كتابة تردد عدن المستقلة، الاستقطاب، معامل تصحيح الخطأ، ومعدل الترميز المذكورين بالجدول أعلى، ثم الضغط على OK لبدء البحث، بعد انتهاء البحث نقوم بالضغط على Save).

قناة عدن المستقلة بث مباشر

يتوفر بث مباشر لها عبر قناة عدن المستقلة AIC على اليوتيوب، كما يتم إضافة العديد من حلقات البرامج الهامة والمفيدة على قناة AIC الفضائية، بالإضافة إلى وجود حساب لـ قناة AIC عدن على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.