تردد قناة مدرستنا .. وجدول مواعيد عرض برامجها

تردد قناة مدرستنا .. وجدول مواعيد عرض برامجها
تردد قناة مدرستنا

تردد قناة مدرستنا، قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ وقت قريب بالإعلان عن تردد قناة مدرستنا 1 و2 Madrasetna، ولهذا سوف نعرض لكم اليوم مع (المحايد الإخباري) تردد قناة مدرستنا 1 و2 وجدول مواعيد عرض برامجها.

ويكون الهدف من القناة هو تقديم شروحات البرامج التعليمية لطلاب المرحلة الإبتدائية والإعدادية، في إطار اهتمامها بتوفير المادة العلمية رقميًا، وأيضًا أكدت أن قناة مدرستنا 1 و 2 تقدم على شاشتها جميع البرامج الخاصة بالمناهج الدراسية والتي يحتاج الطلاب إلى مشاهدتها من أجل فهم محتوى المواد الدراسية بالشرح على يد خبراء متخصصين في تدريس المناهج من قبل وزارة التربية والتعليم.

قناة مدرستنا التعليمية Madrasetna

أصدرت وزارة التربية والتعليم قناة مدرستنا نزولًا على رغبة المعلمين وأولياء الأمور، وكان هذا خلال جائحة كورونا، حتى يكون الطالب متابع للتعليم وهذا يكون تعليم عن بعد، كما تحدد الوزارة كل قناة من قنوات مدرستنا لكل مرحلة مختلفة من مراحل التعليم المدرسي ما قبل الجامعي، ويكون تخصص قناة مدرستنا 1 هو شرح البرامج التعليمية الخاصة بالمرحلة الابتدائية.

أما بالنسبة لتخصص قناة مدرستنا 2 يكون من أجل شرح البرامج التعليمية الخاصة بالمرحلة الإعدادية.

ولكل قناة من قنوات مدرستنا قناة رسمية على اليوتيوب حتى يستطيع الطالب الرجوع إليها ومشاهدة الدروس في أي وقت متاح.

كما أن قناة مدرستنا التعليمية تعلن عن برنامجها اليومي من مواعيد البرامج على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

لضبط جهاز الرسيفر

لكل شخص يريد إضافة تردد قناة مدرستنا 1 و2 على جهاز الرسيفر الخاص به، يقوم بالدخول إلى قائمة الإعدادات، ثم يضغط على إضافة تردد قناة، ثم يقوم بملء البيانات الموضحة أدناه لكي يتم إضافة القناة إلى جهاز الاستقبال وبعد ذلك يمكن مشاهدة البرامج التي يتم عرضها على القناة.

مدرستنا 1 Madrasetna

القمر الصناعي هو نايل سات Nilesat، ويكون التردد 12303، أما عن معامل الاستقطاب فهو يكون أفقي، وبالنسبة لمعدل الترميز يكون 27500.

مدرستنا 2 Madrasetna

ويكون تردد قناة مدرستنا 2 هو 10777، بينما يكون معامل الاستقطاب أفقي، ومعدل الترميز 27500.

 تردد قناة مدرستنا 3

كما أن جاء تردد قناة مدرستنا 3 كالتالي التردد 12206، ويكون الاستقطاب رأسي.

الصف الخامس الابتدائي

وجاء جدول مواعيد الصف الخامس فكان كالتالي (اللغة العربية يتم عرضها في تمام الساعة 2:30 ظهرًا، واللغة الإنجليزية يتم شرحها في تمام الساعة 3:30 ظهرًا، أما بالنسبة للرياضيات فيتم عرضها في الساعة 4 عصرًا، بينما تعرض الرياضيات (لغات) في تمام الساعة 5 مساءًا، وتشرح الدراسات الإجتماعية في تمام الساعة 6 مساءًا، أما بالنسبة لمادة العلوم فتعرض في تمام الساعة 6:30 مساءًا، بينما مادة العلوم (لغات) فتعرض في تمام الساعة 7 مساءًا.

الصف السادس الابتدائي

جاء جدول مواعيد الصف السادس كالآتي (اللغة العربية تعرض في تمام الساعة 8 مساءًا، بينما تعرض اللغة الإنجليزية في تمام الساعة 9 مساءًا، أما بالنسبة لمادة الرياضيات فتعرض في تمام الساعة 9:30 مساءًا.