تطبيق بوابة مصر الرقمية

تطبيق بوابة مصر الرقمية من اهم التطبيقات التي يتم تحميلها عبر المتجر الإلكتروني علي جهاز الكمبيوتر أو هواتف المحمول الذكية.

بوابة مصر الرقمية

وذلك للاستفادة من جميع الخدمات التي تقدمها الحكومة المصرية عبر التقدم الرقمي تماشيا مع العهد التكنولوجي، ويمكن للمواطن المصري من خلال الضغط علي زر الاستفادة من كل تلك الخدمات.

وذلك من دون التعرض للازدحام المعهود والذي يعمل علي توفير الوقت والجهد، مع الحفاظ علي سرية المعلومات والحد من المحسوبية والرشوة، ويقدم موقع تابع مصر استعراض بعض الخدمات التي تقدمها البوابة.

كما تضافرت معظم الجهات المصرية والوزارات والشركات العالمية للعمل علي ولادة تطبيق بوابة مصر الرقمية تحت عين الرقابة الإدارية للقيام علي خدمة المواطن المصري وتسهيل تقديم الخدمة من معظم الوزارات ونقدم لمحة بسيطه عنه.

حيث بعد الإعداد الصارم لسنوات من البحث الدقيق وبناء قاعدة معلومات في غاية الدقة والسرية قامت الحكومة المصرية بإطلاق تطبيق بوابة مصر الرقمية عام 2020

تعد منصة من الخدمات الحكومية الإلكترونية المتكاملة في اكثر من وزارة، وصل مستخدمي البوابة الإلكترونية إلى اكثر من 970 مشترك يتم الاستفادة من خلالهم بكل خدمات البوابة.

كيفية الاستفادة من خدمات المنصه

كما يتم الاستفادة من خدمات التطبيق بمجرد امتلاك حساب شخصي من خلال رقم البطاقة القومية واسم الأم الأول.

ويمكن العودة إلى البوابة والاستفادة من أي خدمة تقدمها من خلال الدخول إليها وإدخال الرقم السرى الخاص.

يتم تحميل التطبيق علي أجهزه الكمبيوتر المختلفة لأنه يتناسب مع جميع مقاسات الشاشات، وأيضا يمكن تحميلة علي أجهزة المحمول الاندرويد.

حيث الخدمات المترابطة تسمى حزمة، مثل حزمة خدمات التموين أو حزمة التوثيق.

ويعد من اهم الخدمات التي يقدمها التطبيق هي معرفة كل ما هو جديد عن بوابة مصر الرقمية لإضافة المواليد، فلابد من امتلاك حساب شخصي وتسجيل الدخول بالرقم السري، واختيار حزمة التموين ثم الضغط علي زر إضافة أفراد أسرتي ثم إضافة المواليد مع إرفاق صورة من الرقم القومي للطفل (شهادة الميلاد) بشرط ألا تتعدى البطاقة أربعة أفراد ومن اهم الشروط ألا يتعدى راتب صاحب البطاقة 1500 جنية،

ويمكن الاستفادة من خدمات عديدة تابع لتلك الحزمة مثل:

  • الفصل الاجتماعي
  • الاستعلام عن موعد الصرف
  • نقل البطاقة
  • إضافة الزوجة
  • تفعيل البطاقة
  • عمل بطاقة جديدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.